رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الصناعة لمستثمرى الإسكندرية: "إحنا خدام الشعب وهنحل مشاكلكم"

وزير الصناعة لمستثمرى الإسكندرية: إحنا خدام الشعب وهنحل مشاكلكم

أخبار مصر

وزير الصناعة بأحد مصانع الإسكندرية

عبد النور: الآلات القديمة سبب تدهور صناعة النسيج..

وزير الصناعة لمستثمرى الإسكندرية: "إحنا خدام الشعب وهنحل مشاكلكم"

محمود فخرى 07 أبريل 2015 14:51

قال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إن الآلات القديمة أحد أهم أسباب تدهور صناعة الغزل والنسيج فى مصر، موضحًا أن المصانع المصرية أهملت صيانة الآلات لتواكب التطور والتقدم العالمى.

 

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية للوزير على هامش افتتاح أول مدرسة للتعليم الفنى بمصنع منسوجات بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، بحضور كل من الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد عام الغرف التجارية.

 

وأكد "عبد النور" أن نجاح الصناعة المصرية لن يأتى إلا بتضافر الجهود بين وزارات الصناعة والإستثمار والتعليم الفنى، مشيرا إلى أن التعليم الفنى لا يمكن عزله عن الصناعة لدوره فى توفير العمالة المدربة للمصانع وسوق العمل.

 

وأضاف الوزير، ردا على شكاوى بعض المستثمرين من البيروقراطية فى الجهات الحكومية، قائلاً: "نحن نعانى أكثر منكم.. ونحتاج ثورة إدارية.. وثورة على اللوائح التنفيذية والقوانين".

 

وأوضح وزير الصناعة والتجارة، أن مشكلات الصناعة المصرية كثيرة ومتراكمة وحلها يحتاج إلى مزيد من الوقت، قائلا: "إحنا خدام الشعب وقاعدين علشان نخدمكم ونحل مشاكلكم.. وسنسعى ونعمل معا لحلها بإذن الله".

 

يشار إلى أن أبرز المشكلات التى عرضها المستثمرون على الوزير خلال اللقاء تعلقت بغلاء فواتير المياه الخاصة بالمصانع، والتعنت فى إصدار رخص تشغيل المصانع، بينما وصف أحد مستثمرى برج العرب مصنع "ميدور لتكرير البترول" بأنه أكبر مصنع ملوث للبيئة فى الإسكندرية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان