رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: طوارئ بالمستشفيات و2715 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات شم النسيم

الصحة: طوارئ بالمستشفيات و2715 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات شم النسيم

أخبار مصر

صورة أرشيفية

الصحة: طوارئ بالمستشفيات و2715 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات شم النسيم

بسمة عبدالمحسن 07 أبريل 2015 13:09

أعلنت وزارة الصحة إعداد خطة طواريء شاملة لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم، وتنفيذها بدءًا من الخميس المقبل وتنتهي صباح الثلاثاء المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم  لعرض خطة التأمين الطبي لاحتفالات أعياد شم النسيم، وذلك بحضور مستشاري وزير الصحة للطوارئ ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ومدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية وممثل هيئة الإسعاف المصرية ومديرى الطوارئ بالمديريات ووممثلي هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، إلى أن الخطة تقضي برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات خاصة المستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة.

وشدد عدوي على الدفع بــ 2715 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية ، مع التركيز على أماكن التجمعات والكاتدرائية المرقسية بالعباسية وكنيسة القديسين والكنائس الرئيسية والمتنزهات والحدائق العامة والكنائس الكبرى بعواصم المحافظات والأديرة.

وأوضح أن الخطة تشمل تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات باطباء فرق الانتشار السريع المركزية، وتدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأي طوارئ.

ولفت إلى وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الاحتفال بعيد شم النسيم، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة و التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات والجامعات.

وأفاد عدوي بأنه قد تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثانٍ أو للحالات الحرجة التي تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

وأضاف مخاطبة كافة مديريات الشئون الصحية برفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع بكل محافظة لتقديم الدعم لأي من مستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة، ودعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبي والدعم الطارئ عند حدوث أزمات بأي مكان على مستوى الجمهورية .

وقال إنه تم التنبيه على جميع المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية واستكمال الناقص منها مع وضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

وأكد مخاطبة مراكز السموم بالمحافظات لرفع درجة الاستعداد وتوفير الأدوية والأمصال المختلفة بجميع أنحاء الجمهورية، والتنسيق بين مراكز السموم ومركز الخدمات الطارئة(137)  لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والإبلاغ الفوري عن أي حالات تسمم فور وصولها .

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان