رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصيادلة تطالب بإصدار قرار بأحقية أعضائها في تولي المناصب القيادية

الصيادلة تطالب بإصدار قرار بأحقية أعضائها في تولي المناصب القيادية

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد

الصيادلة تطالب بإصدار قرار بأحقية أعضائها في تولي المناصب القيادية

بسمة عبدالمحسن 07 أبريل 2015 12:15

أرسلت النقابة العامة للصيادلة اليوم خطابًا إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مطالبة بإصدار قرار ينص على أحقية الصيادلة في تولي جميع المناصب القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التى يعملون بها.

كما خاطبت وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، بالمضمون نفسه لتأكيد أحقية الصيادلة في تولي جميع الوظائف القيادية والإشرافية.

وشددت في خطابها على أن يكون اختيار هذه القيادات وفق معايير الكفاءة وقواعد وضوابط عادلة لا يتم فيها حكر وقصر جميع الوظائف القيادية والإشرافية على فئة بعينها دون الصيادلة  فنحن جميعًا أعضاء بالفريق الطبي.

وأكدت نقابة الصيادلة أنها تلقت عدة شكاوى من الصيادلة العاملين بالمؤسسات الحكومية لاستثنائهم من شغل الوظائف القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التي يعملون بها على الرغم من امتلاكهم جميع المؤهلات والخبرات لشغل هذه الوظائف ، وقصرها فقط على فئة الأطباء البشريين دون غيرهم وذلك بالمخالفة لجميع القواعد المتبعة عالميًا فى اختيار القيادات ودون سبب يدعو لهذا التمييز الغير مبنى على أساس.

وأوضحت أنه صدر قرار من محافظ سوهاج بتولي بعض الصيادلة منصب مدير مستشفى بالمحافظة وهو قرار جيد يحتاج إلى التعميم لرفع الظلم عن الصيادلة الحكوميين.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان