رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عدوي: برنامج زمني لتوفير التغطية الصحية الشاملة ينتهي في 2030

عدوي: برنامج زمني لتوفير التغطية الصحية الشاملة ينتهي في 2030

أخبار مصر

وزير الصحة - أرشيفية

عدوي: برنامج زمني لتوفير التغطية الصحية الشاملة ينتهي في 2030

بسمة عبدالمحسن 07 أبريل 2015 11:31

 

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن الوزارة ماضية في طريقها لتوفير تغطية صحية شاملة  وفق معايير الجودة العالمية  لكافة المصريين  وطبقًا لخطة واضحة وبرنامج زمني ينتهي في عام ٢٠٣٠،  وأنها تضع ذلك هدفًا استراتيجيًا تعمل بكل جهد على تحقيقه.

 

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال الذي أقامته وزارة الصحة بالمعهد القومي للتدريب اليوم بمناسبة يوم الصحة العالمي ويوم الوفاء ومرور ٧٩ عامًا على إنشاء وزارة الصحة المصرية التي أنشأت بمرسوم ملكي في السابع من أبريل عام ١٩٣٦.

 

وأضاف وزير الصحة: "شكرًا لكل من ساهم في تطوير منظومة الصحة المصرية ولو حتى بشكوى ساعدتنا أن نضع أيدينا على أماكن الخلل".

 


وكان وزير الصحة قد قرر أن يجعل من الاحتفال السنوي بيوم الصحة العالمي الذي يتزامن مع اليوم نفسه الذي أنشأت فيه وزارة الصحة المصرية يومًا للوفاء بوزارة الصحة يكرم فيه كل من ساهم بجهد وفكر في تقديم خدمة صحية للمواطن المصري من وزراء الصحة السابقين وقيادات وزارة الصحة الذين أنهوا حياتهم الوظيفية بالوزارة وأسماء القيادات التي توفت وكذلك مجموعة من أبناء وزارة الصحة المتميزين في مجال عملهم.

 


ولفت إلى أن وزارة الصحة كانت ولا تزال أحد الركائز الأساسية للدولة المصرية وأنها مثلت عبر تاريخها ركيزة أساسية للصحة في المنطقة بأكملها، مضيفًا أن مصر بحاجة إلى السعي بكل قوة في مجال تنمية القوى البشرية.

 

شدد على أن العنصر البشري هو الركيزة الأساسية للتنمية  ولذلك كان حريصًا منذ أيامه الأولى على رأس وزارة الصحة  على إنشاء المشروع القومي للتدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع جامعات مصر المختلفة، لرفع كفاءة العاملين بها في إطار حرص وزارة الصحة على تجويد خدماتها والارتقاء بمستوى الكوادر البشرية العاملة بها، وبما يتماشى مع توجهات الوزارة نحو خدمة المرضى وكسب رضاهم

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان