رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصيادلة تطالب "الوزراء" بتقليل أعداد المقبولين بكلياتها

الصيادلة تطالب الوزراء بتقليل أعداد المقبولين بكلياتها

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد

الصيادلة تطالب "الوزراء" بتقليل أعداد المقبولين بكلياتها

بسمة عبدالمحسن 07 أبريل 2015 09:42

أرسلت النقابة العامة للصيادلة اليوم ثلاثة خطابات رسمية إلى كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم، مطالبة بتحديد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وفقًا للمعدلات العالمية واحتياجات سوق العمل الحكومي والخاص التي لا تجاوز ألفي خريج سنويًا.

وشددت في خطابها على عدم وجود قدرة على استيعاب هؤلاء الخريجين في برامج الدراسات العليا و الزمالات والتعليم الصيدلي المستمر.
 
وأوضحت نقابة الصيادلة أن الجمعية العمومية لصيادلة مصر قد اتخذت قرارًا بعدم قبول قيد خريجي الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع فى الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5%، وذلك نظرًا لأن الدراسة بكليات الصيدلة هي دراسة شاقة تحتاج طالب له قدرات خاصة فى الاستيعاب والتحصيل وتحمل ضغط صعوبة المناهج الدراسية وكثرة الاختبارات الدورية.
 
وأضاف الخطاب أن المادة 64 من قانون إنشاء نقابة الصيادلة رقم 47 لسنة 1969 (لا يجوز مزاولة المهنة بأية صورة من الصور إلا بعد القيد في الجدول العام للنقابة الفرعية، كما أن استمرار القيد شرط من شروط مزاولة المهنة).


وأشار إلى أن قرار الجمعية جاء في إطار حرص النقابة على صحة المرضى وحفاظًا على مهنة الصيدلة والارتقاء بجودة التعليم في الجامعات تحقيقًا للأهداف القومية.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان