رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مليون جنيه منحة من البنك الدولى لقرى أسيوط

مليون جنيه منحة من البنك الدولى لقرى أسيوط

أ ش أ 11 يوليو 2013 11:14

 صرح رميح عبدالحسيب مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط اليوم بأنه تم إختيار محافظة أسيوط لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى باعتبارها أكثر المحافظات فقرا على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح عبد الحسيب أنه يتم تنفيذ البرنامج عن طريق الجمعيات الأهلية العاملة بتلك القرى بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية التضامن، لافتا إلى أنه تم تقييم الجمعيات لتأهيلها وتسجيلها للعمل مع الصندوق الاجتماعى لتنفيذ هذه المنحة.

 

وأشار إلى الدعم الذى يقدمه الجهاز التنفيذى بمحافظة أسيوط لهذه الجمعيات الأهلية لإزالة أى عقبات تعترض عملهم لضمان توصيل الدعم للمواطنين، حيث تم توقيع 10 عقود للمشروعات كثيفة العمالة الممولة من البنك الدولى بإجمالى تمويل قدره 10 ملايين جنيه ما بين الصندوق الاجتماعى للتنمية، و10 جمعيات أهلية حيث تكون مدة التنفيذ 24 شهرا.

 

ونوه عبد الحسيب إلى أن العقود التي سيتم توقيعها تعمل على تحقيق أهداف المشروع بقرى المحافظة من توفير فرص عمل للفتيات والسيدات بالمناطق الفقيرة، وتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية للأم والطفل، ورفع الوعى الصحى للمجتمعات المستهدفة فى مجال صحة الأم والطفل، والارتقاء بالخصائص السكانية بالمناطق المستهدفة فى مجالات الصحة والتعليم.

 

كما يعمل المشروع على توفير 3430 فرصة عمل لأبناء 10 مراكز إدارية على مستوى المحافظة هى مراكز (البدارى، وساحل سليم، وأبنوب، والفتح، وأبوتيج، وأسيوط، ومنفلوط، والقوصية، وديروط).
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان