رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر ترأس أول اجتماع للمجموعة الإفريقية لدى الأمم المتحدة

مصر ترأس أول اجتماع للمجموعة الإفريقية لدى الأمم المتحدة

أخبار مصر

الأمم المتحدة

خلال يوليو..

مصر ترأس أول اجتماع للمجموعة الإفريقية لدى الأمم المتحدة

أ ش أ 10 يوليو 2013 17:45

عقدت المجموعة الأفريقية لدي الأمم المتحدة أول اجتماع لها لشهر يوليو علي مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير معتز أحمدين خليل، وذلك بمقر بعثة الاتحاد الإفريقي في نيويورك.

ركز الاجتماع على الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للقارة الإفريقية في الأمم المتحدة خلال المرحلة القادمة، وعلي رأسها سبل دعم دور الأمم المتحدة في تنمية القارة الأفريقية، وتعزيز تمثيل إفريقيا في أجهزة الأمم المتحدة.

وتأتي رئاسة مصر للمجموعة الأفريقية في نيويورك خلال شهر يوليو 2013 تأكيدا لدور مصر الذي لا غني عنه لدعم القضايا الإفريقية في المحافل الدولية، وعلي رأسها الأمم المتحدة.

وكان السفير معتز أحمدين خليل قد ألقي صباح أمس بيان مصر نيابة عن المجموعة الأفريقية في نيويورك أمام جلسة الجمعية العامة لتأبين السيد ستويان جانيف نائب رئيس وزراء ووزير خارجية بلغاريا الأسبق، ورئيس الدورة السابعة والأربعين للجمعية العامة في عام 1992، حيث أشار إلى أنه رغم أن جانيف كان أصغر رئيس للجمعية العامة منذ إنشاء الأمم المتحدة، إلا أنه ترك أثرا ملموسا في دعم السلام علي مستوي العالم، بالإضافة إلي حصوله علي شارة منظمة الأمم المتحدة الذهبية من الدكتور بطرس غالي أول سكرتير عام إفريقي للأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان