رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. يمنيون يتظاهرون أمام سفارتهم بالقاهرة للمطالبة بالعودة لبلادهم

بالصور.. يمنيون يتظاهرون أمام سفارتهم بالقاهرة للمطالبة بالعودة لبلادهم

أخبار مصر

وقفة أمام السفارة اليمنية بالقاهرة

بعد توقف تحويلاتهم المالية

بالصور.. يمنيون يتظاهرون أمام سفارتهم بالقاهرة للمطالبة بالعودة لبلادهم

علي العفيفي 31 مارس 2015 10:59

تظاهر عشرات اليمنيين العالقين، ظهر اليوم الثلاثاء، أمام اليمنية" target="_blank"> السفارة اليمنية في القاهرة، للمطالبة بفتح الأجواء بين مصر وبلادهم حتى يستطيعوا العودة إلى ذويهم.

 

ورفع العالقون، لافتات كتبوا عليها : "افتحوا الأجواء نحن بلا مأوى في جمهورية مصر العربية"، و"نناشد الشعب والحكومة المصرية بالوقوف معنا والسماح بالعودة إلى وطننا".

 

وقال محمد علي أحد المتظاهرين لـ  "مصر العربية"  إنهم يأتون إلى السفارة منذ 3 أيام دون جدوى، وأن القنصل اليمني لم يستمع إليهم خلال تلك الفترة، مؤكدا أنهم يريدون العودة إلى بلادهم لعدم امتلاكهم الأموال التي يستطيعون العيش بها في القاهرة، خاصة بعد إيقاف التحويلات المالية من اليمن.

 

وأضاف :" نقفضل الموت في بلادنا أفضل من الذل والهون بمصر" ، معبرا  عن استهجانهم من طلب السفارة تأشيرة للدخول إلى دولتهم.

 

 

وناشد متظاهر آخر الدول التي تشارك في "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين أن يتكتفلوا في نقلهم إلى دولتهم، بعد أن ألغيت حجزاتهم يوم الجمعة الماضية إلى صنعاء.

 

في المقابل ردت اليمنية" target="_blank"> السفارة اليمنية  -التي أغلقت أبوابها أمام المتظاهرين- بمنشور علقته على أسوارها منشور بالأوراق المطلوبة وهي "صورة الجواز وصفحة تاريخ الدخول، ورقم الهاتف، والمطار الذي يرغب الوصول إليه".

 

وتشهد اليمن، مواجهات مسلحة بين جماعة الحوثي وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من جهة، وقوات موالية للرئيس اليمني الحالي عبدربه هادي منصور من جهة، الأمر الذي دفع 10 دول عربية وأجنبية للتدخل عسكريا في عملية اطلقوا عليها  "عاصفة الحزم"  لوقف زحف الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء مؤخرا ثم اتجهوا للجنوب للسيطرة على عدن التي استقر فيها الرئيس هادي .

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان