رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أول رمضان بطعم السياسة في الإسكندرية

أول رمضان بطعم السياسة في الإسكندرية

أخبار مصر

رمضان بالإسكندرية

أول رمضان بطعم السياسة في الإسكندرية

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 10 يوليو 2013 15:24

ألقت الأزمة السياسية الطاحنة التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية بظلالها على الاحتفالات والأجواء الروحانية لشهر رمضان بمدينة الإسكندرية.

فمع الساعات الأولى لشهر رمضان الكريم سيطرت الأجواء السياسية على الأسواق بالمدينة، خاصة أسواق بيع الفوانيس والياميش وسلع ومستلزمات الشهر الكريم، وتصدرت صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، أبواب بعض المحال التجارية.

وأبدى البائعون استيائهم من ضعف الإقبال على شراء مستلزمات الشهر الكريم، وقالوا إن حالة من أصابت الأسواق، مرجعين ذلك إلى انشغال المواطنين بالأحداث السياسية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، وأضافوا " فوجئ البعض بقدوم الشهر الكريم دون إعداد ما يتطلبه من مستلزمات وياميش في ظل ظروف مادية صعبة"، مشيرين إلى اضطراراهم إلى رفع الأسعار لتعويض ضعف الاقبال.

وخيمت أجواء الشهر الكريم بمختلف شوارع المدينة، حيث تزينت منطقة ميدان المساجد بمنطقة بحري، والتي تتميز بطابع خاص لوجود أشهر مساجد الإسكندرية بها مثل: أبو العباس المرسي، وياقوت العرش، والبوصيرى.

وبدأت مديرية الأوقاف في تحويل عدد من الحدائق إلى لوحة رمضانية تضيئها الزينة والأنوار الساطعة والفوانيس، وإقامة أكبر مائدة رمضانية لاستقبال أهالي الإسكندرية وزوارها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان