رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

قيادات بالشرطة تعتذر لمشايخ سيناء على تصرفات بعض الضباط

قيادات بالشرطة تعتذر لمشايخ سيناء على تصرفات بعض الضباط

أخبار مصر

قيادات الشرطة مع مشايخ ورموز قبائل بئر العبد بسيناء

قيادات بالشرطة تعتذر لمشايخ سيناء على تصرفات بعض الضباط

اياد الشريف 30 مارس 2015 17:05

شهد قسم شرطة بئر العبد بشمال غرب سيناء ، اليوم الاثنين ، إجتماعاً بين قيادات الشرطة وعدد من مشايخ ورموز قبائل مركز ومدينة بئر العبد ، لمراجعة تعاملها معهم بعد شكواهم لمدير الأمن.

واشتكي مشايخ ورموز مركز ومدينة بئر العبد من سوء معاملة قيادات الشرطة بقسمي شرطة بئر العبد ورمانة لهم وتخطي اختصاصاتهم عند القبض على مواطنين من قراهم يقعون في دائرة مسؤوليتهم واختصاصهم.

وقال العقيد عبد الله عبد السلام مفتش شرطة منطقة بئر العبد خلال اللقاء: إن قيادات الشرطة بالمنطقة تعتذر عن أي تصرفات غير مسؤولة قام بها ضباط الشرطة بقسمي بئر العبد ورمانة خلال الفترة الماضية مع المواطنين .

وأكد أن كافة المشايخ ورموز القبائل محل اهتمام وتقدير من قبل قيادات الشرطة ، ولن نسمح بأن يتم تهميشهم أو تخطي دورهم في حفظ الأمن أو الانتقاص من حصانتهم وهيبتهم لدى أبناء عائلاتهم وقبائلهم.

وتقوم حملات أمنية بعمليات مداهمات لمنازل المواطنين بقرى مركز بئر العبد ، دون الرجوع للمشايخ المنوط بهم تقديم الأفراد المطلوبين أمنيا ، لقسم الشرطة بصورة لا تسيء إلي أبناء العائلات والقبائل ودون أي انتهاك لحرمة بيوت أبناء القبائل بمركز ومدينة بئر العبد.

وقال الشيخ سليمان الزملوط عضو مجلس الشعب الأسبق:" من غير المقبول أن تقوم قوة من الشرطة بمداهمة منزل لمواطن فجراً وتقوم بتحطيم منزله وانتهاك حرمة منزله وأسرته بسبب حكم بالغرامة 50 جنياً.

وأكد على ضرورة احترام دور مشايخ القبائل وعدم التعرض لهيبتهم والتأكيد على دورهم في حفظ الأمن والدور الاجتماعي داخل عائلاتهم وقبائلهم ، حسبما يقتضي العرف و الاتفاق الساري بين مشايخ ورموز القبائل والقيادات الأمنية ووزير الداخلية منذ سنوات طويلة.

وأكدت قيادات الشرطة في نهاية اللقاء على بدء مرحلة جديدة يسودها الاحترام والمودة مع كبار وعواقل ومشايخ مركز ومدينة بئر العبد لحل كل المشاكل المتعلقة وتفعيل دور المشايخ وابراز دورهم الحقيقي وعدم تجاوزهم بالفترة المقبلة وذلك بناء علي تعليمات اللواء على العزازي مدير أمن شمال سيناء بالرجوع للمشايخ وتفعيل دورهم بالتواصل مع الجهات الأمنية .

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان