رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مساعد الوزراء: مصر عاشت عشوائية بآخر 4 عقود

مساعد الوزراء: مصر عاشت عشوائية بآخر 4 عقود

أخبار مصر

خلال اللقاء

مساعد الوزراء: مصر عاشت عشوائية بآخر 4 عقود

محمد كفافى 30 مارس 2015 14:07

قال الدكتور عبد الله المغازي، مساعد رئيس مجلس الوزراء، إن اختيار عنوان اللقاء "التجربة التنموية بين الواقع والمأمول" يقوم على أساس أن مصر عاشت حالة من العشوائية في الأربعة عقود الأخيرة بسبب عدم الشمول في جميع القطاعات وفقدان العدالة بين طبقات المجتمع والأقاليم.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي عقده مركز الإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم بعنوان ( التجربة المصرية بين الواقع والمأمول)، بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا.

وأضاف المغازي أن الصعيد يفتقد العديد من المشروعات التنموية ولذا تسعى الدولة لإعطاء الفرصة ببدء الكثير من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد وفتح آفاق تنموية جديدة وتوفير العديد من فرص العمل.

وأضح أنه سيتم النظر بعين الاعتبار للجامعات المصرية فالأبحاث العلمية التي تصل إلى نتائج لابد من أن تنفذ وعلى هذا الأساس سيكون مستوى البحث العلمي أفضل.

وأكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، أهمية دعم واستثمار طاقات الشباب في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن تولي عدد من العناصر الشابة للمناصب القيادية يعكس بشكل واضح رؤية الدولة في المرحلة المقبلة التي تعتمد على إشراك الشباب في صناعة المرحلة المستقبلية من تاريخ مصر.

وأضاف أن الحكومة لديها اهتمام خاص بالشباب لشرح وتوصيل الرؤى والأفكار الخاصة بالدولة في المحافظات، ومن خلال تلك اللقاءات سترفع تقارير لرئيس الوزراء ، يمكن أن نعتبرها مصدر من مصادر صناعة القرار.

وأشار الدكتور هشام فهمي، مساعد رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الثروة الحقيقية لمصر هي الإنسان المصري التي أصبحت متمثلة في الشباب وكيفية تمكينهم من الوصول للمناصب القيادية وهذا يتطلب خريطة واليات لتدريب هؤلاء الشباب ليصلحوا كقادة حقيقيين وهذا يتطلب وجود خطة لرفع هذا الكادر وكيفية تعليمه وتأهيله ليصلح كقائد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان