رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصطفى أمين: العمل جارٍ في المشروعات الأثرية

مصطفى أمين: العمل جارٍ في المشروعات الأثرية

أخبار مصر

الاهرامات المصرية - أرشيف

مصطفى أمين: العمل جارٍ في المشروعات الأثرية

أ ش أ 10 يوليو 2013 13:26

قال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار إنه يتابع سير العمل بالمشروعات الجارية بوزارة الآثار، مؤكدا أن ما تشهده البلاد من أحداث لم يؤثر على حركة العمل في مختلف المشروعات الجارية وتأتي في مقدمتها مشروع المتحف الكبير والمتحف القوى للحضارة بالفسطاط.

 

وأشار  في تصريح اليوم  الأربعاء، إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لدفع العمل بتلك المشروعات للانتهاء منها في المواعيد المحددة حيث من المقرر افتتاح المتحف الكبير في أغسطس 2015  يتبعه متحف الحضارة وذلك في إطار فتح مزارات أثرية جديدة لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

ومن جانبه، قال الدكتور الحسين عبد البصير، المشرف العام على المتحف المصري الكبير إن العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المتحف جارى العمل بها وفقا للجدول الزمني المحدد، لافتا إلى انه بدأ ظهور ملامح الإنشاءات الجارية في تلك المرحلة والمتمثلة في إنشاء القاعات المتحفية والمكتبة والمباني الإدارية.

 

وأضاف أن مركز ترميم الآثار بالمتحف يعمل بكامل طاقته في ترميم المجموعات الأثرية التي تم نقلها إليه والجاري ترميمها تمهيدا لإدخالها ضمن سيناريو العرض المتحفي بالمتحف وفي مقدمتها مجموعة توت عنخ آمون ومجموعة الملك سنفرو وأخيرا القطع الخشبية المكتشفة بأبي رواش و التي تمثل المراكب الجنائزية في عهد الملك دن أحد ملوك الأسرة الأولى الفرعونية.

 

فيما، أشار اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات إلى أنه من بين المشروعات الجارية مشروع تأمين المواقع الأثرية في مدينة الأقصر، كما يجري العمل بأساسات والحوائط الداعمة لمتحف الموزايك بالإسكندرية بعد توقف العمل به في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

وأكد أن الوزارة نجحت في تدبير التمويل اللازم لدفع عجلة العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الهرم الأثرية والممثلة في إنشاء مركز الزوار وتطوير المنطقة الإدارية والبوابة الرئيسية من طريق الفيوم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مشروع ترميم مسجد عامر بقرية ديبي برشيد تمهيدًا لافتتاحه في القريب العاجل.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان