رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

التضامن توقع بروتوكولًا مع التعليم العالي لرعاية الطلبة المتفوقين

التضامن توقع بروتوكولًا مع التعليم العالي لرعاية الطلبة المتفوقين

أخبار مصر

غادة والى

التضامن توقع بروتوكولًا مع التعليم العالي لرعاية الطلبة المتفوقين

لأول مرة

ايمان عبد القادر 30 مارس 2015 13:14

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون غدًا، مع الدكتور  السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، بهدف رعاية الطلبة المتفوقين.

وقالت في تصريحات صحفية اليوم، إن البروتوكول سيقدم مجموعة من الخدمات لطلاب الجامعات المصرية خاصة المتفوقين وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة بدءًا من تقديم الدعم المادي مرورًا بالمساهمة في مشروعات التخرج وتوفير الأجهزة التعويضية ودفع متأخرات المصروفات الدراسية عن طريق بنك ناصر الاجتماعي.

وشددت والي على تقديم الدعم الخدمي من خلال إقامة دورات تدريبية لإتقان الحرف المختلفة والاستفادة من خبرات الأسر المنتجة وإقامة المعارض المشتركة لبيع منتجاتها وكذلك منتجات الطلاب بأسعار مخفضة مع توفير الأماكن المناسبة لتلك المشروعات داخل الجامعة.

وأكدت عرض مشروعات تخرج وابتكارات الطلبة داخل جناح سيُخصص داخل معارض الأسر المنتجة إلى جانب تنمية مهاراتهم الفنية عن طريق تدعيمها بخبرات الكليات المتخصصة لزيادة جودة المنتجات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن البروتوكول يشترط في الطلاب المرشحين للاستفادة من المنح أن يكونوا من المتميزين دراسيًا والمتفوقين في الأنشطة الطلابية المختلفة وللطلاب غير القادرين أو ذوي الاحتياجات الخاصة مع إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم أسماء وبيانات المستفيدين لاستخدامها في أي مشروعات مقبلة.

اقرأ المزيد:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان