رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

حبس محافظ الشرقية السابق لتزعمه مظاهرة معارضة بمدينة نصر

حبس محافظ الشرقية السابق لتزعمه مظاهرة معارضة بمدينة نصر

أخبار مصر

المستشار حسن النجار محافظ الشرقية الاسبق ورئيس محكمة الاستئناف

حبس محافظ الشرقية السابق لتزعمه مظاهرة معارضة بمدينة نصر

أحمد زكريا 30 مارس 2015 13:10

أصدر المستشار هشام بركات، النائب العام قرارًا بحبس المستشار حسن النجار الرئيس، بمحكمة استئناف القاهرة ومحافظ الشرقية السابق في عهد جماعة الإخوان، وذلك لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، وذلك لقيامه بتزعم مظاهرة لعناصر جماعة الإخوان بمنطقة مدينة نصر قاموا خلالها بقطع الطريق وترويع المواطنين.

وكانت قوات الأمن قد ضبطت عددًا من المشاركين في التظاهرة أمام أحد المراكز التجارية بمدينة نصر (السراج مول) بعد قيامهم بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور والإخلال بالأمن العام، وترديدهم لهتافات معادية لمؤسسات الدولة ومسيئة للقوات المسلحة والشرطة.

وتبين أن المستشار النجار، وهو أحد أعضاء حركة قضاة من أجل مصر الموالية لجماعة الإخوان، كان أحد من تزعموا التظاهرة الإخوانية بقصد الإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين.

 وعرض المستشار هشام بركات، النائب العام، الأمر على مجلس القضاء الأعلى، الذي وافق بدوره بالإجماع على رفع الحصانة القضائية عن المستشار حسن النجار والموافقة على التحقيق معه بمعرفة النيابة العامة فيما هو منسوب إليه من اتهامات، حيث تم تكليف نيابة شرق القاهرة الكلية بتولي التحقيق مع "النجار" وسرعة إنهاء التحقيقات معه والتصرف فيها.

يشار إلى أن مجلس التأديب والصلاحية سبق وأن أصدر حكمًا بعزل المستشار حسن النجار وإحالته للتقاعد، ضمن عدد من القضاة والمستشارين أعضاء حركة (قضاة من أجل مصر) الموالية لجماعة الإخوان، وذلك إثر إدانتهم بالاشتغال بالسياسة ومناصرة فصيل سياسي بعينه بالمخالفة لأحكام قانون السلطة القضائية، غير أن "النجار" قام بالطعن على الحكم أمام مجلس التأديب الأعلى بمجلس القضاء الأعلى، ولم يتم البت حتى الآن في الطعن المقدم منه. 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان