رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

خصم شهر من راتبه.. عقاب سائق تسبب في وفاة مواطن

خصم شهر من راتبه.. عقاب سائق تسبب في وفاة مواطن

أخبار مصر

أتوبيس هيئة النقل العام

خصم شهر من راتبه.. عقاب سائق تسبب في وفاة مواطن

أحمد زكريا 30 مارس 2015 12:24

عاقبت المحكمة التأديبية لرئاسة الجمهورية برئاسة المستشار حسام فرحات، نائب رئيس مجلس الدولة، خالد محمد مخلوف عبد الغفور، سائق بهيئة النقل العام بالقاهرة بفرع الأميرية بالدرجة الرابعة" بخصم أجر شهر من راتبه.

وأوضحت أنه في1/10/2012م وبوصفه السابق وبدائرة عمله المشار إليها خرج على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤد العمل المنوط به بدقة وأمانة، ولم يحافظ على ممتلكات وأموال الهيئة التي يعمل بها.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها أن مخلوف قاد السيارة رقم9084 التابعة لفرع الأميرية على نحو أدى إلى اصطدامه بأحد المواطنين مما أدى إلى وفاته متأثرًا بإصابته تلك، وترتب أيضًا كسر زجاج البربريز الأمامي جهة الشمال، وتعطل الانتفاع بالسيارة المذكورة.

 وأضافت: أن المادة رقم (80) من لائحة شئون العاملين بهيئة النقل العام الصادرة بقرار رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام لمدينة القاهرة رقم 19 لسنة 1988 تنص على أن :"وظائف الهيئة تكليف للقائمين بها هدفها خدمة المواطنين تحقيقًا للمصلحة العامة طبقًا للقوانين واللوائح والنظم المعمول بها".

واستطردت: يجب على العامل مراعاة أحكام هذه اللائحة وتنفيذها وعليه أن يؤدي العمل المنوط به بنفسه بدقة وأمانة وأن يخصص وقت العمل الرسمي لأداء واجبات وظيفته وأن يحسن معاملة الجمهور مع إنجاز مصالحه في الوقت المناسب وأن يحافظ على كرامة وظيفته طبقًا للعرف العام وأن يسلك في تصرفاته مسلكًا يتفق والاحترام الواجب والمحافظة على مواعيد العمل والمحافظة على ممتلكات وأموال الهيئة ومراعاة صيانتها. 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان