رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الأوقاف" والأزهر" تنعيان الدكتور عبد الله الحسيني

الأوقاف والأزهر تنعيان الدكتور عبد الله الحسيني

أخبار مصر

الدكتور عبد الله الحسينى

"الأوقاف" والأزهر" تنعيان الدكتور عبد الله الحسيني

أ ش أ 10 يوليو 2013 13:10

 نعت وزارة الأوقاف وجامعة الأزهر اليوم الدكتور عبد الله الحسينى هلال وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، والذي توفي عن عمر ناهز 67 عامًا.

 

وأشاد الدكتور سالم عبد الجليل القائم بأعمال وزير الأوقاف - في بيان له اليوم الأربعا ء، بالدكتور الحسينى ودروه لخدمة الإسلام والمسلمين، كما نعى الدكتور سالم باسمه وعلماء وأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف الدكتور الحسينى الذي توفي في وقت سابق اليوم والذي شغل منصب وزير الأوقاف بعد ثورة 25 يناير.


كما نعت جامعة الأزهر الدكتور الحسينى، والذي كان يشغل منصب رئيس الجامعة قبيل ترشحه لوزارة الأوقاف مشيدة بالخدمات التي قدمها للجامعة.

 

يذكر أن الدكتور عبد السلام الحسينى من مواليد محافظة الدقهلية عام 1946، وحاصل على الليسانس من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر عام 1971 بتقدير جيد جدا ثم درجة الماجستير في اللغويات من الكلية عام 1973 بتقدير جيد جدًا، ثم على الدكتوراه في اللغويات من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر عام 1978 بتقدير مرتبة الشرف الأولى.

 

وتدرج الحسيني في العديد من المناصب كعميد لكلية اللغة العربية ثم نائبا لرئيس جامعة الأزهر، ثم رئيسًا للجامعة ثم وزيرا للأوقاف، وله العديد من المؤلفات في اللغة العربية والشريعة الإسلامية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان