رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إخلاء سبيل 446 متهمًا في مجزرة الحرس الجمهوري

إخلاء سبيل 446 متهمًا في مجزرة الحرس الجمهوري

أخبار مصر

أحداث الحرس الجمهورى

استمرار حبس 205..

إخلاء سبيل 446 متهمًا في مجزرة الحرس الجمهوري

نادية أبو العينين 10 يوليو 2013 12:11

قررت نيابات شرق القاهرة اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل 446 من المقبوض عليهم في أحداث الحرس الجمهوري بكفالة 2000 جنيه واستمرار حبس 206 آخرين لمدة 15 يومًا.

 

وكانت النيابة وجهت إلى المقبوض عليهم تهما بتكدير السلم العام واتلاف ممتكلات عامة وخاصة مهاجمة القوات المسلحة والاعتداء على منشأة عسكرية وحيازة أسلحة نارية وبيضاء.

 

وأنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم، مؤكدين أنهم لم يقوموا بإطلاق النار على قوات الحرس الجمهوري، وأن جميع الفيديوهات التي عرضت عليهم غير صحيحة.

 

كما أكدوا أن الجيش أطلق النار عليهم بكثافة، لافتين إلى وجود قناصة كانت تطلق النيران تجاههم من أعلى أسطح الأبنية أثناء أداء الصلاة.

 

وذكر البعض أنه كان يؤدي صلاة الفجر في المسجد المقارب لدار الحرس الجمهوري، إلا أنه تم حجزهم بداخله من قبل قوات الأمن وعند انتهاء الأحداث تم اقتيادهم إلى إحدى مدرعات الأمن المركزي واحتجازهم بإحدى مؤسسات الأمن ثم اقتيادهم للنيابة، حسب أقوالهم.

 

كما امتنع عدد من المتهمين عن الإدلاء بأقوالهم حول الواقعة، مطالبين بندب قاضى تحقيق من وزارة العدل للتحقيق معهم.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أكثر من 600 شخص من مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي، على خلفية أحداث الحرس الجمهوري التي قتل فيها أكثر من 50 شخصًا وإصابة المئات برصاص القوات المسلحة فجر الاثنين الماضي.  
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان