رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

العدل: إرسال قائمة بأسماء 1350 إخوانيًا متحفظ على أموالهم للجمارك

العدل: إرسال قائمة بأسماء 1350 إخوانيًا متحفظ على أموالهم للجمارك

أخبار مصر

المستشار عزت خميس مساعد وزير العدل ورئيس لجنة حصر أموال الإخوان

العدل: إرسال قائمة بأسماء 1350 إخوانيًا متحفظ على أموالهم للجمارك

أحمد زكريا 29 مارس 2015 16:34

قال المستشار عزت خميس، مساعد وزير العدل ورئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، إن اللجنة أرسلت قائمة بأسماء نحو 1350 قيادة إخوانية متحفظ على أموالهم، إلى الدائرة الجمركية بالمنافذ الجوية والبحرية والبرية.

وأضاف خميس - في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن هذا الإجراء جاء منعا لهذه القيادات من تهريب أموال معهم غير موجودة بحساباتهم بالبنوك المتحفظ عليها من قبل اللجنة.

وأوضح أن اللجنة قررت التحفظ على أي أموال يتم ضبطها مع أي من المتحفظ عليهم بالدائرة الجمركية لأى من المنافذ الجوية أو البحرية أو البرية أثناء المغادرة أو الوصول.

وكشف أن اللجنة أصدرت قرارا بتشكيل لجان نوعية للمتابعة على أرض الواقع لتنفيذ القرارات التي تصدرها بالتحفظ على المدارس والجمعيات والمستشفيات والشركات، والتفتيش عليها بعد تنفيذ إجراءات التحفظ، حرصا من اللجنة على متابعة سير العمل بالكيانات المتحفظ علها، والتأكد من عدم الإضرار بالعاملين، وابتعاد كل العناصر الإخوانية من التدخل في إدارتها.

يذكر أن لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، قررت في اجتماعها الأخير التحفظ على أموال 18 فردا من المحكوم عليهم بعقوبات تتراوح ما بين السجن 5 سنوات إلى المؤبد أمام القضاء العسكري في القضية المعروفة بـ"تفجير محولات الكهرباء".

وتم التحفظ على كل ممتلكاتهم العقارية وأموالهم السائلة والمنقولة، كما تم التحفظ على مبلغ مليون ونصف المليون جنيه خاصة بـ"صفوت حجازي"، ما بين عملات بالدولار الأمريكى واليورو والجنيه المصرى، موجوده بثلاثة بنوك مصرية، وتم التحفظ على جمعية أحباب الله الخيرية التي تمتلك مجموعة مدارس أمجاد للغات. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان