رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدفاع يعترض على توجيه المحكمة لـ" راعي كنيسة العذراء" باتهام الإخوان

الدفاع يعترض على توجيه المحكمة لـ راعي كنيسة العذراء باتهام الإخوان

أخبار مصر

حرق الكنيسة

الدفاع يعترض على توجيه المحكمة لـ" راعي كنيسة العذراء" باتهام الإخوان

وكالات 29 مارس 2015 13:05

 

رفض راعي كنيسة العذراء “سمير. غ ” اتهام أي شخص بالتورط في جريمة ” إحراق كنيسة كرداسة ” قائلاً ” مشوفتش حد مقدرش اتهم حد ” , وأضاف خلال شهادته في هذا السياق وإجابة على تساؤل المحكمة بأن ” قيادات الإخوان ” حرضت على حرق الكنيسة .

 

وفي هذا السياق اعترضت هيئة الدفاع على سؤال المحكمة واعتبرته توجيهاً للشاهد , وعلى جانب آخر اكد القس خلال شهادته بأن بعد الحادث وفد إليه عدد من الأشخاص حاملين بعض المنقولات التي كانت في الكنيسة وقت الحادث ذاكراً اسم ” الشيخ عبد النعيم ” والذي حرصت المحكمة على تبين سبب تلقيبه بهذا اللقب ليجيب القس بأنه شخص ملتحي .
 

وأضاف الشاهد لذلك الشخص اسم ” سعيد عباس ” ليحين دور الدفاع في سؤال الشاهد عن إذا ما كان ذلك الشخص قد اخبره بأن المتهم ” حاتم ظريف ” قد ساعد في إخماد الحريق الذي شب في الكنيسة , فأجاب بأنه بالفعل اخبره بذلك الأمر سارداً بعض التفاصيل بخصوص ذلك الأمر ومنها إسهاماته في تجهيز إعدادات خراطيم المياه ليوضح الدفاع بأن ذلك يتناسب مع عمل المتهم كـ ” سباك ” .
 

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية و عددهم 73 متهماً اتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع في القتل وإضرام النيران عمدًا في منشأة دينية بكنيسة مريم العذراء بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان