رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

محلب يترأس جلسة للقوى السياسية بشأن تعديل قوانين الانتخابات

محلب يترأس جلسة للقوى السياسية بشأن تعديل قوانين الانتخابات

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب

الخميس المقبل

محلب يترأس جلسة للقوى السياسية بشأن تعديل قوانين الانتخابات

وكاﻻت_أ ش أ 29 مارس 2015 12:47

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ورئيس اللجنة المٌكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، إن اللجنة ستعقد جلسة استماع و حوار مجتمعي، مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية، في حضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يوم الخميس القادم، بشأن التعديلات علي القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وأضاف الهنيدي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة ستستمع لجميع مقترحات القوي السياسية خلال جلسة الحوار المجتمعي، سواء في المواد التي صدر حكم في شأنها من المحكمة الدستورية العليا، بقانوني انتخابات مجلس النواب وتقسيم الدوائر، أو أي مقترحات أخرى لديهم في القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، لافتاً إلي أن جميع المقترحات التي ستطرح خلال اللقاء، ومنها تعديل النظام الانتخابي، سيكون محل اهتمام وتقدير، وسيتم إدخالها في الحسبان.


وتابع الهنيدى، أن اللجنة لن تنتهى من المسودة النهائية بشأن تقسيم الدوائر الانتخابية للنظام الفردى، قبل جلسة الجوار المجتمعي.

وكانت لجنة تعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، قد تلقت ما يقرب من 130 مقترحًا من القوي السياسية والأحزاب والأفراد، حول القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بعضها يتعلق بالمطالبة بتعديل النظام الانتخابي وبعضها حول تقسيمات محددة للدوائر.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان