رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

“معلومات مجلس الوزراء” ينفى تقديم مصر تنازلات عن وثيقة سد النهضة

“معلومات مجلس الوزراء” ينفى تقديم مصر تنازلات عن وثيقة سد النهضة

أخبار مصر

عقب توقيع وثيقة سد النهضة

“معلومات مجلس الوزراء” ينفى تقديم مصر تنازلات عن وثيقة سد النهضة

وكالات 27 مارس 2015 13:38

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول تقديم مصر تنازلات وتوقيعها على وثيقة إعلان المبادئ حول سد النهضة الإثيوبي بالعاصمة السودانية الخرطوم، مشيرا إلى أن المركز تواصل مع وزارة الخارجية والتي أكدت أن هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة.

وأشار المركز إلى أن وزارة الخارجية، أكدت أن مصر لم تقدم أي تنازلات عن بنود الاتفاق الذي وافقت عليه بالإجماع اللجنة العليا للمياه برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والتي ضمت ممثلين عن كل الوزارات والأجهزة السيادية المعنية التى عملت معا بشكل جماعي حافظ على المصالح العليا للوطن.
 

وأضافت الوزارة أن الاتفاقية نصت على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية وحقوقها التاريخية، وأن الاتفاق تلتزم به الدول الثلاثة وهى مصر والسودان وإثيوبيا، والجميع وافق عليها من أجل التنمية طالما لا تسبب ضررًا على مصر والسودان.
 

وأكدت الوزارة أن هذا الاتفاق يعد بمثابة إضافة نوعية وخطوة جديدة ومهمة في العلاقات المصرية الإثيوبية بصفة خاصة ونقطة انطلاق جديدة في رسم علاقة تعاون بين الثلاث دول مصر وإثيوبيا والسودان بصفة عامة، وهو ما أكدته زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإثيوبيا عقب التوقيع على الاتفاقية، وحرصه على مخاطبة الشعب الإثيوبي من خلال برلمانه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان