رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إخلاء سبيل 22 متهمًا حاولوا اقتحام محافظة سوهاج

إخلاء سبيل 22 متهمًا حاولوا اقتحام محافظة سوهاج

أ ش أ 09 يوليو 2013 18:42

أمر اليوم المستشار أحمد متولي، قاضى المعارضات بمحكمة سوهاج، بإخلاء سبيل 22 متهما من مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسى بعد حبسهم 4 أيام احتياطيا لقيامهم بمقاومة أجهزة الأمن ومحاولة إقتحام مبنى المحافظة .

 

وكانت نيابة شمال سوهاج الكلية قد وجهت للمتهمين تهم التجمهر ومقاومة السلطات وتعطيل وسائل النقل والمواصلات العامة وإحراز أسلحة نارية وذخائر آلية وخرطوش وطلبت ضبط وإحضار 8 متهمين آخرين .

 

 

يذكر، أن الأحداث كانت قد بدأت بتنظيم مسيرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بمدينة سوهاج مساء يوم السبت الماضى عقب انتهاء كلمة الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة للمتظاهرين فى ميدان رابعة العدوية بالقاهرة.


وتجمعت المسيرة التى وصل عدد المشاركين فيها إلى ما يزيد عن ألفى شخص بعضهم يحمل أسلحة نارية وبيضاء فى ميدان الثقافة بمدينة سوهاج وتوجهت إلى مبنى مجلس مدينة سوهاج.

 

واقتحم المحتجون مكتب المستشار العسكرى الملحق بالمبنى ودمروا محتوياته ثم توجهوا إلى مبنى ديوان المحافظة فى محاولة لاقتحام المبنى واحتلاله.

وواجهت قوات الأمن المركزى وجنود الجيش أعضاء الجماعة وأنصارها بإطلاق كثيف للرصاص الحى فى الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع وتمكنت من تفريقهم وطاردتهم قوات الأمن وتمكنت من القبض على 22 منهم واحتجازهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان