رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الدفاع عن استقلال الصحافة" تدين أحداث الحرس الجمهوري

"الدفاع عن استقلال الصحافة" تدين أحداث الحرس الجمهوري

أ.ش.أ 09 يوليو 2013 15:57

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الأحداث التى وقعت أمام الحرس الجمهورى أمس والتى راح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين .

 

وأعلنت اللجنة - فى بيان لها اليوم - رفضها التام، وإدانتها لأى اعتداء على المتظاهرين، مؤكدة أن حمايتهم وحفظ سلامتهم، تعد مسئولية أصيلة لأجهزة الأمن فى الدولة ، طالما التزموا شروط التظاهر السلمى البعيد عن العنف والاعتداء على منشآت أو مؤسسات الدولة، أو محاولة اقتحامها، مجددة تأكيدها على حرمة الدم المصرى، وعدم جواز استباحته تحت أى مبرر، والذى لايتم التفرقة فيه على أساس دينى أو انتماء سياسى.

 

ودعت اللجنة العقلاء والرشداء من شباب جماعة الإخوان المسلمين ومناصريها، إلى إعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، والتأكيد على أن دماء المصريين أكثر حرمة عند الله من الكعبة المشرفة، بل ومن الدنيا بما فيها.

 

ودعا بشير العدل مقرر اللجنة، وسائل الإعلام المصرية على اختلاف أنواعها، إلى التأكيد على روح المصالحة الوطنية، وتكثيف الرسائل والبرامج الدينية، وتخصيص مساحات واسعة لرجالات الدين المعتدلين، وشيوخ الأزهر وعلمائه الأجلاء، لبيان حقيقة مايحدث ورده إلى الدين.

كما دعا العدل وسائل الإعلام غير المصرية، ويخص منها العربية، إلى التوقف الفورى عن التدخل فى الشأن الداخلى المصرى، وعدم تزييف الحقائق تحت مبررات واهية، وأن تلتزم الحيادية فى التناول، وألا تخصص مساحات أكبر لمصادر عربية أو دولية، تخدم أهدافها وأهداف من تعمل لصالحهم، سواء كانت أطرافا إقليمية أو دولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان