رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الخميس 05 ديسمبر 2019 م | 07 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى أمام تشريع مجلس الدولة

 اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى أمام تشريع مجلس الدولة

أخبار مصر

مجلس الدولة - أرشيفية

اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى أمام تشريع مجلس الدولة

أحمد زكريا 25 مارس 2015 13:31

كشف مصدر قضائي بقسم التشريع بمجلس الدولة، تلقي القسم برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الأربعاء، مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري، لمراجعتها تشريعيًا ومطابقتها بمبادئ دستور 2014.

 

وأضاف المصدر لـ "مصر العربية"، أن التعديلات تهدف إلى تفعيل نشاط التمويل العقاري وبالأخص لمنخفضي الدخل، وضمان تحقيق أغراضه، بما يساهم في سرعة تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي، باستخدام الأدوات المالية الجديدة المقترحة في اللائحة، وبما يضمن إعطاء المرونة اللازمة لصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري لأداء الدور المنوط به في القانون.

 

وتضمنت التعديلات عددًا من المواد المنظمة للنشاط، أهمها وضع إطار عام لتنظيم صيغ التمويل الجديدة، وتحديد الحالات والضمانات الخاصة بقبول إتاحة التمويل العقاري، والبيانات الأساسية التي يجب أن يتضمنها اتفاق التمويل، وكذا تحديد شروط الترخيص والحد الأدنى لرأس المال للشركة التي يرخص لها بمزاولة نشاط التمويل العقاري.

 

كما تضمنت التعديلات تدعيم دور الجهات ذاتية التنظيم من خلال تحديد الجهات التي يضمها الاتحاد المصري للتمويل العقاري في عضويته بخلاف شركات التمويل وإعادة التمويل، والشروط الواجب توافرها بالمستفيد ليكون من ذوي الدخول المنخفضة لدراسة طلب الحصول على الدعم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان