رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظ الجيزة يعلق غلق المخابز في رمضان

محافظ الجيزة يعلق غلق المخابز في رمضان

أخبار مصر

الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

محافظ الجيزة يعلق غلق المخابز في رمضان

أ ش أ 09 يوليو 2013 11:38

قرر الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، تعليق تنفيذ عقوبات الغلق المحررة ضد بعض المخابز وإعادة تشغيلها مرة أخرى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك على أن تستكمل العقوبات بعد انقضاء الشهر الكريم.

 

وقال المحافظ "سيستفيد من هذا القرار 40 مخبزًا بلديًا و"طباقيًا" تراوحت العقوبات المحررة ضدهم بالغلق ما بين شهر وثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن القرار جاء لتعمل كافة المخابز الموجودة بالمحافظة بكامل طاقتها لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز.

 

وأوضح محمد أنور، وكيل وزارة التموين، أنه بالنسبة للمخابز المحرر ضدها مخالفات نقص وزن وتم خصم نسب من الحصص توازي نقص الوزن فقد وافق المحافظ أيضًا على الاكتفاء بما تم من عقوبة على أن يتم سداد قيمة الأجولة المخصومة نتيجة نقص الوزن وإعادة هذه الأجولة.

 

وأكد أنور أنه تم تشكيل عدة لجان للمرور على المخابز والأسواق والمحلات التجارية والمطاحن ومستودعات البوتاجاز لمراقبة المطاحن وإنتاجها للدقيق مطابقا للمواصفات وصرف الحصص المخصصة للمخابز والمستودعات ومراقبة مدى التزام المخابز بمواعيد التشغيل وإنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان المقررة.

 

ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وفرعية بالمديريات لمتابعة حسن سير العمل التمويني والمخابز والأسواق وتلقي شكاوى المواطنين.

 

وكشف عن وجود 58 منفذًا وشادرًا لعرض وبيع اللحوم السودانية والإثيوبية بأسعار تتراوح ما بين 35 و40 جنيها للكيلو بالإضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية من زيت طعام ولحوم ودواجن وأسماك وخضر وفاكهة وياميش رمضان.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان