رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجماعة الإسلامية تحمّل السيسي مسئولية أحداث الحرس الجمهوري

الجماعة الإسلامية تحمّل السيسي مسئولية أحداث الحرس الجمهوري

أمل ناصر : 08 يوليو 2013 19:27

دعت الجماعة الإسلامية بأسيوط من أسمتهم بـ"المواطنين الأحرار" إلى النزول للشارع بطريقة سلمية للدفاع عن شرعية الرئيس محمد مرسي والدماء التى أريقت فجر اليوم الإثنين أمام الحرس الجمهوري، محملة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع مسؤولية الدماء.

 

وأضافت الجماعة في بيان لها: "إننا مستمرون فى التظاهر السلمي من أجل الدفاع عن الشرعية والرئيس المنتخب"، مشددة على "تكاتف جميع طوائف الشعب لوقف المهزلة وبركة الدماء التى تسبب فيها السيسى والرئيس الجديد".

 

وحذر البيان أنه: "إذا لم يتم وقف كل ما يحدث من أعمال عنف فنحن مقبلون على سوريا الثانية"  .

 

من جانبه، قال محمد أبو حازم رئيس جمعية أنصار السنة بأسيوط إن الجمعية تدعم بكل قوة عودة الشرعية المتمثلة في الرئيس المنتخب محمد مرسي، مؤكدا أن جميع التيارات الإسلامية تنبذ العنف بكل صوره .

 

بدوره قال الدكتور على سيد المتحدث الإعلامى باسم اللجنة المنسقة لفعاليات 30 يونيو بأسيوط، إن اللجنة لن تعلق على أحداث الحرس الجمهورى لعدم إلمامها بالتفاصيل وحتى تنتهي النيابة من التحقيقات في الواقعة.

 

وأضاف سيد في تصريحات صحفية اليوم الإثنين: "لكن فى كل الأحوال لا يمكننا تجاهل المسئولية السياسية الكاملة لقيادات مكتب الإرشاد لتحريضها على العنف, وإهدارها لدماء المعارضين لها أولا ثم إهدارها لدم رجال الجيش والشرطة تحت دعاوى كاذبة, وشعارات دينية زائفة".

وتعرض المعتصمون المؤيدون للرئيس محمد مرسي أمام دار الحرس الجمهوري لإطلاق نار من قبل قوات الجيش الأمر الذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة المئات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان