رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر تفاصيل زيادة المعاشات الاستثنائية وشروط استحقاقها

ننشر تفاصيل زيادة المعاشات الاستثنائية وشروط استحقاقها

أخبار مصر

ثريا فتوح، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

ننشر تفاصيل زيادة المعاشات الاستثنائية وشروط استحقاقها

إيمان عبد القادر 08 يوليو 2013 11:49

أكدت ثريا فتوح، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمتحدثة الرسمية باسم وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، أن نسبة الزيادة لأصحاب المعاشات الاستثنائية تصل إلى 375 جنيهًا في حالة توفر الشروط الثلاث في صاحب المعاش وهي: "الاجتماعي والمرضي والطلابي".

 

وأوضحت، في تصريح إلى "مصر العربية"، أن المعاش الاستثنائي يتم منحه لأصحاب المعاش الذين يقل معاشهم عن 1500 جنيه لتتراوح نسبة الزيادة من 30 إلى 200 جنيه لتزيد نسبة المعاش الاستثنائي كلما قل المعاش الأساسي.

 

وأضافت أن المعاش المرضي يتراوح من 50 إلى 150 جنيهًا لصاحب المعاش المريض أو الزوجة أو الابن أو الابنة.

 

وأشارت رئيس الصندوق إلى أن المعاش الاستثنائي يتم منحه لعدد الأبناء لـ"أصحاب المعاشات" الملتحقين بالتعليم الأساسي، ويصل إلى 15 جنيهًا، فيما يصل المعاش للأبناء بالتعليم الجامعي إلى 20 جنيهًا، مضيفة أن القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2012 يتيح الفرصة أمام المؤمن عليهم أو المستحقين عنهم للحصول علي معاشات استثنائية لمواجهة الظروف الاجتماعية، شرط أن يتوافر لدى المؤمن عليه مدة تأمينية لم يتمكن من صرف مستحقاته التأمينية عنها، وأن يكون قد أمضى مدة خدمة لدى الحكومة أو القطاع العام، حيث يتم منح المعاش الاستثنائي.

 

وكانت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية قد أعلنت أن إجمالي التكلفة السنوية المخصصة لتمويل المعاشات الاستثنائية بلغت 1.9 مليار جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان