رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دبابات مصرية تنتشر على حدود غزة

دبابات مصرية تنتشر على حدود غزة

أخبار مصر

دبابات الجيش - أرشيف

دبابات مصرية تنتشر على حدود غزة

الأناضول 08 يوليو 2013 10:59

عززت قوات الجيش من تواجدها، صباح اليوم الإثنين، على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، ودفعت بمدرعات عسكرية، ودبابات، وآليات مدفعية على الحدود الفلسطينية المصرية.

 


وأفاد شهود عيان فلسطينيون بأن خمس دبابات عسكرية مصرية، وثلاث آليات مدفعية وأربع مدرعات تحمل رشاشات ثقيلة وصلت إلى الحدود فجر اليوم الإثنين تعزيزاً للقوات المنتشرة منذ أكثر من أسبوعين.


وأوضحوا أن الآليات العسكرية المصرية والدبابات انتشرت داخل الحدود المصرية مقابل حي البرازيل، ومخيم يبنا للاجئين الفلسطينيين، وحي البراهمة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى تمركز آلية مدفعية مقابل بوابة معبر رفح البري.


وشددت قوات الأمن المصرية منذ ثلاثة أسابيع من إجراءاتها الأمنية على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.


وتسببت التشديدات الأمنية بإغلاق الأنفاق المنتشرة أسفل الحدود المصرية الفلسطينية، منذ السبت الماضي بشكل كامل، ما أدى إلى دخول قطاع غزة بأزمة وقود حادة تسببت بتعطيل قطاعات الصحة، والبلديات، والمواصلات.


كما هدمت قوات الجيش المصري عدداً كبيراً من الأنفاق عن طريق تجريفها، وإغراقها بمياه الصرف الصحي، ودفنها بالرمال، وفق شهود عيان وملاك أنفاق فلسطينيين، تحدثوا لـ"الأناضول" في وقت سابق.


ويحتضن الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر مئات الأنفاق التي تستخدم في نقل الوقود والبضائع إلى القطاع المحاصر إسرائيليا منذ أواخر عام 2006.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان