رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العريان: إطلاق رصاص حي على معتصمي "الحرس الجمهوري"

العريان: إطلاق رصاص حي على معتصمي الحرس الجمهوري

أخبار مصر

اعتصام الحرس الجمهوري- ارشيفية

العريان: إطلاق رصاص حي على معتصمي "الحرس الجمهوري"

08 يوليو 2013 05:12

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن هناك ضربًا بالرصاص الحي على أنصار الدكتور محمد مرسي المعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري.

وأضاف "العريان"، في صفحته على "فيس بوك"، أن هناك إصابات بعضها خطير، وأن إطلاق قنابل الغاز مستمر منذ صلاة فجر الإثنين، مشيرًا إلى أن قوات الحرس الجمهوري هي التي تقوم بالضرب.

وتابع أن المعتصمين مستمرون حتى اﻵن في مواقعهم، وأن منصة اعتصام «رابعة العدوية» أحاطت المعتصمين بما حدث وتفكر في إرسال حشود لدعم اعتصام الحرس الجمهوري.

وفي السياق نفسه، قال جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن "ضرب الرصاص كان على الأرجل وفي الهواء ثم توقف، لكن استمر إطلاق قنابل الغاز الأحمر على المتظاهرين"، مشيرًا إلى أن "الضرب على المعتصمين بدأ خلال الركعة الثانية من صلاة الفجر، من ناحيتين، الحرس الجمهوري من ناحية والشرطة من ناحية أخرى".

ومن جانه قال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي: "أطلقت قوات الجيش والشرطة قنابل الغاز علينا خلال صلاة الفجر ثم أطلقت النار بكثافة".

وكانت مبادين مختلفة من مصر، قد شهدت الليلة الماضية حراكاً شعبياً كبيراً، حيث احتشد الآلاف من معارضي الرئيس المقال محمد مرسي، تلبية لجبهة 30 يونيو وحركة تمرد للحفاظ على ما وصفوه "المكتسبات" التي تحققت برحيل مرسي في الثالث من يوليو الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان