رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الصناعة ينضم لاعتصام مؤيدي مرسي بـ"رابعة"

وزير الصناعة ينضم لاعتصام مؤيدي مرسي بـرابعة

أخبار مصر

حاتم صالح - ارشيفية

وزير الصناعة ينضم لاعتصام مؤيدي مرسي بـ"رابعة"

القاهرة- الأناضول 08 يوليو 2013 04:24

انضم حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إلى المؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي المعتصمين في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) بعد أن أعلن استقالته من منصبه.

وتقدم صالح، وهو عضو المكتب السياسي لحزب الوسط (إسلامي وسطي مؤيد لمرسي) باستقالته من منصبه في وقت سابق الأحد إلى "الشعب المصري صاحب السلطة ومصدر الشرعية".

وقال صالح في استقالته التي نشرت على الموقع الرسمي للحزب إنه "بذل أقصى الجهد لخدمة هذا الشعب العظيم، إلا أن ماكينة الثورة المضادة هي التي أبت أن تظهر هذا الجهد، وقد شوهته وحقرته".

وحث الوزير المستقيل الشعب المصري على الثبات، قائلا إن "الفساد والاستبداد يخاف منكم، وأعداؤكم ليس لهم أدوات في الداخل إلا هذا الفساد والاستبداد".

وأعرب عن رغبته في الانضمام إلى المتظاهرين، وقال "من يقف بين صفوفكم ينال أعظم الشرف".

وكان مراد علي، المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، الحاكم سابقا، قد أعلن يوم الخميس الماضي استقالة جميع الوزراء الأعضاء بالحزب المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، من حكومة هشام قنديل، وعددهم 9، رفضا للإطاحة بالرئيس المقال محمد مرسي.

والوزراء المستقيلون هم: محمد على بشر وزير الإدارة المحلية، وأسامة ياسين وزير الشباب، وخالد الأزهري وزير القوى العاملة، ويحيى حامد وزير الاستثمار، وباسم عودة وزير التموين، وعمرو دراج وزير التخطيط و التعاون الدولي، وإبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، وصلاح عبد المقصود وزير الإعلام، وحاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات.

وكان الجيش المصري قد قرر مساء الأربعاء الماضي إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ مما يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى شملتها خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية، والتي أرجعها الجيش إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا".

وأدى منصور اليمين الدستورية الخميس الماضي رئيسا مؤقتا للبلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان