رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل جندي إثر هجوم لمسلحين في سيناء

مقتل جندي إثر هجوم لمسلحين في سيناء

أخبار مصر

مقتل مجند في سيناء

مقتل جندي إثر هجوم لمسلحين في سيناء

الأناضول 07 يوليو 2013 21:27

قالت مصادر طبية وأمنية وشهود عيان إن جنديا تابعا للجيش المصري قتل اليوم الأحد في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش بمدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء.

وأضافت المصادر الأمنية وشهود العيان أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش أمنية مشتركة للجيش والشرطة بمنطقة غرناطة بالعريش، مشيرة إلى أن المسلحين الذين نفذوا الهجوم لاذوا بالفرار.

وفي هجوم ثان على نقطة إطفاء بالعريش استهدف مسلحون مجهولون جنود الشرطة المتواجدة بالنقطة ما أسفر عن إصابة أحد افرادها بإصابات بخطيرة، بحسب شهود عيان ومصدر أمني.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من الحادثين كما لم تعقب عليهما السلطات الرسمية.

وكان شرطيان أصيبا ، ظهر اليوم، جراء قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار عليهما بمدينة العريش، كما تعرض خط ينقل الغاز المصرى إلى الأردن عبر صحراء سيناء فجر اليوم للتفجير، من قبل مسلحين مجهولين.

وتصاعدت أعمال العنف والتوتر التي تشهدها شبة جزيرة سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي وتركزت في القطاع الشمالي من شبه الجزيرة.ومنذ فجر أمس شهدت سيناء عدة هجمات نفذها مسلحون مجهولون على مقار أمنية ما أسفر عن مقتل عناصر من الجيش والشرطة.

كما استهدف مسلحون فى المدينة ذاتها، أمس السبت، رجل دين مسيحى وأردوه قتيلا.

وكان الجيش المصري قد قرر مساء الأربعاء الماضي إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ مما يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعها إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا"..

وفيما رحب قطاع من الشعب المصري بقرارات السيسي، احتج عليها قطاع آخر من مؤيدي مرسي، الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة؛ للتأكيد على كونه "الرئيس الشرعي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان