رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الصحة: المخزون الاستراتيجي للدواء والدم آمن

الصحة: المخزون الاستراتيجي للدواء والدم آمن

أ ش أ 07 يوليو 2013 16:43

عقدت لجنة إدارة الأزمات بوزارة الصحة والسكان اجتماعها الدوري اليومى برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير، لمتابعة سير العمل بالوزارة وقطاعاتها المختلفة، وذلك بمتابعة من الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان لأعمال اللجنة.

 

وقد ناقش الاجتماع استعداد المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرفق الإسعاف على مستوى الجمهورية، لتأمين الأحداث والتجمعات في عدد من المحافظات، والتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى بشكل لائق وعدم تأثرها بحالات الطوارىء الناتجة عن الأحداث الجارية.

 

كما ناقشت اللجنة المخزون الاستراتيجى للأدوية الحيوية وتم التأكد من توافر المخزون لمدة تكفى 6 أشهر على الأقل، كذلك تم التأكد من توافر مخزون استراتيجي من الدم ومشتقاته مع استمرار تنفيذ حملات التبرع بالدم على مستوى الجمهورية.

 

في الوقت نفسه، أكدت اللجنة على استمرار سير العمل بمديريات الشؤون الصحية بالمحافظات وعدم تأثره بالأحداث الجارية، موضحة أنه تم توريد 100 مليون جنيه للمديريات لتغطية احتياجاتها من الأدوية خاصة أدوية الطوارئ.
وتستمر اللجنة في الانعقاد بصفة دائمة ويومية لمراجعة مخزون الدواء والدم والأمصال والطعوم ومتابعة أعمال الإسعاف والطوارئ والتمريض، وأعمال المديريات الصحية وحل أية مشاكل بها أولاً بأول لضمان حسن سير العمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان