رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تطالب القاهرة بضرب الجماعات الجهادية في سيناء

إسرائيل تطالب القاهرة بضرب الجماعات الجهادية في سيناء

أخبار مصر

مسلحون - أرشيف

إسرائيل تطالب القاهرة بضرب الجماعات الجهادية في سيناء

الأناضول 07 يوليو 2013 07:59

دعا مسئول عسكري إسرائيلي بارز اليوم الجيش المصري إلى "مواصلة نشاطه العسكري بحزم ضد الجماعات الجهادية في شبه جزيرة سيناء".


وقال المسئول: "من المهم استمرار التنسيق والتعاون الأمني مع الجيش المصري في هذه المرحلة الشائكة"، داعيا إلى استمرار الجيش المصري عمله بحزم في سيناء بهدف إعادة الهدوء والوقوف أمام "التحديات الجهادية"،  بحسب ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم، دون أن تكشف عن هويته.


ورأى أن إغلاق الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة مهمة لضرب حركة حماس، متوقعا أن تستمر حماس في الحفاظ على الهدوء الذي يخدم مصالحها في هذه المرحلة.


من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي السابق ورئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست أفغدور ليبرمان "إن إسرائيل معنية باستقرار الأوضاع في الأراضي المصرية".


لكنه حذر من أن تقدم عناصر تابعة لمنظمات جهادية في سيناء على استغلال اضطراب الأوضاع في مصر للمساس بأمن إسرائيل، بحد قوله.


وتشهد الحدود الإسرائيلية المصرية استنفارا أمنيا تحسبا لوقوع هجمات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية.


 ومساء أمس عاد العمل بشكل محدود جدا في الأنفاق الممتدة أسفل الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة، بعد إغلاق تام استمر لأكثر من 10 أيام.


وكان عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعلن مساء الأربعاء الماضي، تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية؛ لحين انتخاب رئيس جديد؛ مما يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعها إلى "تلبية نداء الشعب". ومرسي هو أول رئيس منتخب في تاريخ الجمهورية المصرية التي بدأت في عام 1952.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان