رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الإفتاء" تلغي احتفالها برؤية هلال رمضان

لأول مرة..

"الإفتاء" تلغي احتفالها برؤية هلال رمضان

الأناضول 06 يوليو 2013 12:05

ألغت دار "الإفتاء" احتفالها برؤية هلال شهر رمضان لأول مرة في تاريخها نظرًا للظروف التي تمر بها مصر.


وأعلن إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، في بيان له أن بيان رؤية شهر رمضان المبارك سوف يلقيه شوقي علام، مفتي الجمهورية، على الهواء مباشرة من مكتبه بدار الإفتاء المصرية بالدراسة (شرقي القاهرة) بعد غروب شمس يوم الإثنين المقبل، الموافق 29 من شعبان سنة 1434/ 8 من يونيو 2013.


وتابع في بيانه الذي صدر السبت أن "دار الإفتاء توصي جموع المصريين بالتضرع إلى الله عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء ويبلغنا جميعًا شهر رمضان المعظم".


وقدمت دار الإفتاء في البيان "أسمى التهاني والأمنيات لمصر وشعبها العظيم، والأمتين العربية والإسلامية بقدوم شهر رمضان المعظم سائلة المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة علينا جميعًا بالخير واليمن والبركات".


واعتادت دار الإفتاء إقامة احتفالية عامة بهذه المناسبة بحضور المفتي وشيخ الأزهر ورئيس البلاد أو من ينوب عنه وبعض السياسيين والعلماء، حيث تبدأ بتلاوة آيات قرآنية ثم يقدم المفتى تهنئة للأمة الإسلامية بحلول الشهر الكريم.


وتشهد الأوضاع في مصر توترا شديدا في الأيام الماضية خاصة منذ إعلان القيادة العامة للجيش المصري تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، بإدارة شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة (لم يتحدد موعدها بعد)؛ مما يعني عزل الرئيس محمد مرسي، وهو ما أثار احتجاجات واسعة من جانب مؤيدي مرسي تخللتها اشتباكات مع معارضين وقوات الأمن أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان