رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ذراع "الإخوان" الكويتية تستنفر استجابة لنداء بديع

وسط دعوات بالتغلغل الإخواني للجيش..

ذراع "الإخوان" الكويتية تستنفر استجابة لنداء بديع

مصر العربية 06 يوليو 2013 09:17

قالت صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم السبت، إن ذراع الإخوان الكويتية تستنفر في استجابة سريعة لاستغاثة جماعة الإخوان المسلمين في مصر التي ناشدت أذرعها الدينية والسياسية في المنطقة تنظيم تظاهرات وإعلان مواقف تأييد لها.


وقالت الصحيفة إن عددا من الوجوه الإخوانية الكويتية أكد داعمه للجماعة ورافضة لإبعاد التنظيم وقياداته عن الحكم، من أبرزها الداعية الديني وعميد كلية الشريعة السابق الدكتور عجيل النشمي الذي حرض الإسلاميين على التغلغل في السلكين العسكري والقضائي لحماية وصولهم الى السلطة في المستقبل.


وفي هذا السياق, قال النشمي عبر حسابه على "تويتر": إن "أول الدروس من إسقاط العسكر الرئيس المصري (السابق) محمد مرسي يتطلب تغلغل الإسلاميين في الجيش لحماية الثورات الإسلامية إضافة إلى تغلغلهم في سلك القضاء لضمان نزاهته وحماية الشرفاء".


وأضاف "حين وصل الإسلاميون في الجزائر بطريقة ديمقراطية (80 في المائة) عام 1991 تحرك الجيش وقتل ربع مليون شخص وعندما وصل الإسلاميون في مصر قام الجيش بتنحيتهم, ومنذ سقوط الخلافة الى اليوم والأمة تعاني من أمرين: الفاسدين من القادة العسكريين ومن القضاة فالعسكر يرأسون الفاسدين والقضاء يتولى محاكمة الشرفاء".


وكان مرشد الإخوان محمد بديع قد ألقى خطبة أمس في مليونية رابعة العدوية ووجه عدة رسائل، أولها إلى الشعب المصري مطالبا إياه بإعلان رأيه في كل ميادين مصر "لتدحض ما قالوا إنك تقف مع الانقلاب الذي حصل".


أما الرسالة الثانية فخاطب بها من أسماهم أحرار العالم "بأن لا يستمعوا إلى تزييف وسائل الإعلام الكاذبة"، كما خاطب شيخ الأزهر قائلا "يا شيخ الأزهر أنت رمز ديني، ولا يحق لك أن تتحدث باسم المسلمين أو نيابة عنهم". كما خاطب الأنبا تواضروس قائلا "أقول للأنبا تواضروس: لا تتحدث باسم الأقباط فأنت رمز ديني فقط، فلا تتحدث باسم جميع المسيحيين".


كما وجه رسالة إلى قادة الجيش قائلا "أقول للقادة العسكريين إن القائد الأعلى لكم هو محمد مرسي، فعودوا إلى شعبكم وإلى الوطنية والجندية الحقة، وأوفوا بشرف العسكرية المصرية الأصيلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان