رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو.. ماراثون لـ"كايرو رانرز" بشوارع الزمالك

بالفيديو.. ماراثون لـكايرو رانرز بشوارع الزمالك

أخبار مصر

الماراثون لحظة البدأ

للتوعية بأهمية الرياضة ومخاطر حوادث الطرق

بالفيديو.. ماراثون لـ"كايرو رانرز" بشوارع الزمالك

محمد السيد 27 فبراير 2015 08:07

نظمت مجموعة "كايرو رانرز" ماراثون للجري بمنطقة الزمالك، لمسافة 9 إلى 16 كيلو متر، يبدأ الماراثون الذي يشارك فيه قرابة 3 آلاف شاب وفتاة للتوعية بفوائد الرياضة فضلا عن تسليط الضوء على وفيات حوادث الطرق فى مصر .

 

بدأ المارثون من أمام نادي الجزيرة ويطوف بالزمالك" target="_blank">حي الزمالك، ثم جارن سيتي، ثم جامعة القاهرة وعاد مرة أخرى لنقطة الانطلاق بالزمالك.

 

وأعرب المشاركون فى المارثون أنه يعتبر بمثابة فرصة للتنزه والترويح فضلا عن التعرف عن أصدقاء جدد.

 

قال أحمد خالد: " أنا متعود أشارك مع كايرو رانرز لأنها فرصة لتجديد النشاط وكمان بتعرف على أصحاب جداد". مضيفا : "الميزة في كايرو رانرز عن غيرهم أنهم أكثر تنظيمًا من أي جهة أخرى وإنها أول من إبتكر الفمرة دي في مصر".

 

وتؤكد هدير منصور أن الماراثون مؤمن بشكل كبير، لانتشار قيادات للمجموعات المشاركة "ليدرز" على مسافات متقاربة، لمنع خروج المشتركون عن المسار المحدد.

 

وتقول أيه مصطفى إن الشباب القائم على الماراثون يقسمون أنفسهم على مجموعات، منهم من يوجه للطرق، ومنهم من يراعي الجانب الأمني، ومنهم من يوفر إسعافات حال حدوث أي إصابات، وآخرون لتمهيد الطريق

بتوقيف السيارات حتى يمر الماراثون دون اختناق مروري أو إصابة أحد.

 

وتشارك في الماراثون العديد من المبادرات مثل "هنغير"، التي تستهدف رفع الوعي بحجم المشكلة والدعوة لتبنى موقف إيجابي وتغيير السلوكيات الخاطئة المنتشرة وسط الشباب.

كما تشارك أيضًا مبادرات أخرى مثل (أمهات وإعلاميين ضد وفيات حوادث الطرق فى مصر، كما يشترك أيضاً طلبة من عدة جامعات كالقاهرة وأسيوط والجامعة الأمريكية وجامعة 6 أكتوبر والجامعة الألمانية).

شاهد الفيديو

 


 

 

 

 

 
شاهد الفيديو
 
اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان