رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التخطيط: لدينا 3 ملايين عاطل ومتوسط دخل الفرد تراجع

وزير التخطيط: لدينا 3 ملايين عاطل ومتوسط دخل الفرد تراجع

أخبار مصر

جانب من مؤتمر المناخ القضائى الداعم للاستثمار

وزير التخطيط: لدينا 3 ملايين عاطل ومتوسط دخل الفرد تراجع

محمود فخرى 26 فبراير 2015 20:04

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن التحدي الأكبر الذي يواجه مصر في الفترة الحالية هو البطالة، لافتًا إلى وجود 3 ملايين عاطل في مصر، وإن علاج المشكلة يحتاج توفير مليون فرصة عمل حقيقية كل عام، لكي نستوعب الرصيد الحالي من العاطلين والداخلين إلى هذا الرصيد.

وأكد "العربي" أن مصر تحتاج بشكل ملح إلى مناخ قضائي داعم للاستثمار، مشيرًا إلى البلاد عانت خلال الـ4 سنوات التي أعقبت الثورة من تحديات اقتصادية كبيرة، منها نقص الاحتياطى النقدى الأجنبى.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار، الذي يعد أول مؤتمر قضائى اقتصادي دولى منعقد في الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2015 برعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وإشراف وزير العدل المستشار محفوظ صابر المتوقع حضورهم.

وكشف الوزير أن معدل الناتج القومي زاد بنسبة 2% في مقابل ارتفاع معدل النمو السكانى بنحو 2.5%، ما يعنى أن متوسط دخل الفرد في مصر تراجع، وبالتالي تراجع في مستوى المعيشة، فضلا عن سوء في توزيع الثروة.

وأضاف وزير التخطيط أن معدل الاستثمار في مصر تراجع لـ13% من إجمالي الناتج المحلي وهو ضعيف للغاية، لافتًا إلى الدول التي حققت قفزات اقتصادية وصل معدل الاستثمار بها 33%.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان