رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشيخ صالح كامل: مصر تحتاج ثورة تشريعية في قوانين الاستثمار

الشيخ صالح كامل: مصر تحتاج ثورة تشريعية في قوانين الاستثمار

أخبار مصر

الشيخ صالح كامل خلال مؤتمر المناخ القضائى بالإسكندرية

الشيخ صالح كامل: مصر تحتاج ثورة تشريعية في قوانين الاستثمار

محمود فخرى 26 فبراير 2015 19:35

قال الشيخ صالح كامل، رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، والمجلس العام للبنوك الإسلامية، إن مصر تحتاج إلى ثورة تشريعية تشمل كل القوانين المتعلقة بالاستثمار، مطالبًا بتغيير كل القوانين التي تعوق الاستثمار وتم وضعها منذ أكثر من 30 عاما.


جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار، مساء اليوم الخميس، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، بحضور المستشار محفوظ صابر وزير العدل، والدكتور خالد حنفى وزير التموين، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط.

 

وأشار "صالح" إلى أن عدم البدء في إصلاح التشريعات والقوانين، سيعطل الاستثمارات، ولن يتم القضاء على الفساد، الذي يعد أحد أسباب الثورات الشعبية، داعيًا قضاة مصر إلى تبسيط التشريعات للوصول إلى غاية التقدم والتنمية في مصر.

 

وتابع "كامل": "أقمت استثمارات في أكثر من 40 دولة انسحبت من معظمها بسبب أن الفساد وصل فيها للقضاء ومصر بحمد الله لم يصل أبدًا الفساد فيها إلى القضاء".

 

وطالب رئيس الغرفة الإسلامية، المصريين بالتكاتف من أجل نهضة البلاد، قائلاً: "نهضة مصر هي نهضة لجميع الدول الإسلامية وليس للعرب فقط"، مشيرا إلى أن المؤتمر يعطي بارقة أمل كبيرة للمستثمرين قبل مؤتمر الاستثمار في شرم الشيخ مارس المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان