رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوزير: الانتهاء من حفر أساسات 450 عمارة وفيلا بالإسماعيلية الجديدة

الوزير: الانتهاء من حفر أساسات 450 عمارة وفيلا بالإسماعيلية الجديدة

أخبار مصر

الوزير خلال المؤتمر الصحفي

الوزير: الانتهاء من حفر أساسات 450 عمارة وفيلا بالإسماعيلية الجديدة

نهال عبد الرءوف 26 فبراير 2015 14:05

قال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة بأن عدد الشركات التي تم التعاقد بها بالإسماعيلية الجديدة قد وصل إلى 78 شركة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده بمنطقة قناة الاتصال الثانية بالكيلو 76 شمال الإسماعيلية، بأنه تم الانتهاء من حفر أساسات  450 عمارة وفيلا، كما تم الانتهاء من أعمال الخرسانة العادية لـ 98 عمارة، والانتهاء من أعمال الخرسانة المسلحة لـ12 عمارة.

وأشار الوزير إلى أن الهيئة الهندسية تقوم بالتنسيق حاليا مع الوزرات خاصة الإسكان والري لإنشاء شبكات المرافق ومحطات المياه والصرف الصحي والكهرباء اللازمة للمدينة الجديدة، وتابع بأنه يتم حاليا أعمال حفر وتكريك البحيرات الطبيعية المحصورة بين القناتين الحالية والجديدة لإنشاء شواطئ عامة عليها.

وقال بأن إنشاء المدينة الجديدة يتم وفق تخطيط شامل، حيث تم وضع تخطيط لأحياء المدينة الخمسة والمنطقة المركزية بها، قبل البدء فى التنفيذ، ونعمل الآن فى اطار هذه الخطة، وهناك تنسيق بين الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان فيما يتعلق بالمنشآت الخدمية او الإدارية، من اجل تنفيذ مشروع حضاري ونموذجي.

وأوضح بأنه تم الانتهاء من تمرير كابلات الاتصالات والغاز والمياه، الى الشرق اسفل القناة الجديدة، كما تم تأمين الكهرباء بالكامل بالشرق القناة وسيتم استكمال تمرير باقي الكابلات حيث وصلت نسبة التنفيذ الى 85% ، كما تم الانتهاء من 34% من اعمال ترعة سيناء، وتم الانتهاء من حفر 3 بيارات وبدأنا العمل بالبيارة الرابعة، تمهيدا لتمرير المواسير بها.

وتابع بانه بالنسبة الأنفاق فهي تتم طبقا للخطة الموضوعة، وماكينات حفر الأنفاق يتم تصنيعها حاليا بألمانيا، والشركات التحالفات الرابعة يعملون بمواقعهم بكلا من جنوب  بورسعيد والإسماعيلية.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان