رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإسكان: طرح أراضي تعاونيات البناء في 6 مدن

الإسكان: طرح أراضي تعاونيات البناء في 6 مدن

أخبار مصر

أراضي وزارة الإسكان

منتصف الشهر المقبل..

الإسكان: طرح أراضي تعاونيات البناء في 6 مدن

عبدالله محمد 26 فبراير 2015 13:09

أعلنت وزارة الإسكان، فتح باب التقدم منتصف الشهر المقبل، لجمعيات الإسكان التعاوني للحصول على أراض في 6 مدن جديدة، وإجراء القرعة العلنية لثلاث مدن أخرى للجمعيات التي تقدمت للحصول على أراض منذ عدة شهور.

ومن ناحيته، قال الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن الـ 6 مدن هي (بدر ـ العاشر من رمضان ـ 15 مايو ـ برج العرب الجديدة ـ أسيوط الجديدـ أسوان الجديدة ).

وأضاف رزق في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن طرح الأراضي، يأتي استمرارًا لجهود الدولة، في دعم منظومة التعاون الإسكاني باعتبار أن جمعيات الإسكان هي نموذج لمشاركة المجتمع المدني في حل مشكلة الاسكان في مصر، وقد تم الطرح في إطار بروتوكول التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة التعاونيات، والذي تم توقيعه العام الماضي، ويتم بموجبه تخصيص أراض في 12 مدينة جديدة لهيئة التعاونيات، بمسطح 1250 فدانًا كمرحلة أولى.

وتابع:" يتم تقسيم هذه المساحة، وتوصيل المرافق إليها، لإعادة تخصيصها لجمعيات الإسكان الجادة، لبناء مشروعات إسكان تعاوني لأعضائها الذين لم يسبق لهم الانتفاع بأي وحدات تعاونية من قبل".

وأشار رزق إلى أن البروتوكول الموقع بين هيئتي المجتمعات العمرانية، وتعاونيات البناء، والذى تضمن 12 مدينة جديدة، طرحت هيئة التعاونيات6 مدن منها على جمعيات الإسكان خلال شهر يونيه الماضي، وتم إجراء القرعة العلنية لثلاث منها وهي: القاهرة الجديدة و 6 أكتوبر و بدر في شهر نوفمبر الماضي، وسيتم إجراء القرعة للمدن الثلاث المتبقية في الأسبوع الثالث من مارس لمدن المنيا الجديدة وسوهاج الجديدة و طيبة الأقصر.

اقرأ أيضًأ:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان