رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 26 فبراير 2018 م | 10 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إضراب سائقي طنطا - القاهرة احتجاجًا على نقلهم إلى موقف جديد

إضراب سائقي طنطا - القاهرة احتجاجًا على نقلهم إلى موقف جديد

هبة الله أسامة 26 فبراير 2015 12:42

بدأ العشرات من سائقي الأجرة بخط طنطا - القاهرة إضرابًا عن العمل، في موقف سوق الجملة، اليوم الخميس، احتجاجًا على قرار المهندس سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية بنقلهم إلى الموقف الجديد بسبرباي دون غيرهم من سائقين الخطوط الأخرى.

وأكد السيد رمضان (أحد السائقين) أنهم فوجئوا بقرار المحافظ بنقلهم إلى موقف عبد المنعم رياض بقرية سبرباي، والذي أنشئ في عهد المحافظ السابق، اللواء محمد نعيم، موضحا أنهم كانوا ينتظرون قرارا بنقل جميع السائقين، لكن القرار الصادر جاء بنقلهم وحدهم دون غيرهم من السائقين بباقي الخطوط.

 

أما رضا السيد (سائق) فقال إن القرار وراءه مصالح شخصية لبعض العاملين بالموقف، مضيفا: "الكل يعلم أن الموقف الجديد بسرباي سيضم جميع السائقين، إضافة إلى موقف السوبر جيت، وسيتوقف موقف الجملة تماما عن العمل، لكن ما حدث خلاف ذلك، فسائقي البحيرة والاسكندرية وغيرها من المحافظات مازالوا في موقف الجملة، وكذلك السوبر جيت".

 

وطالب السيد عبد الشافي (كبير سائقي خط طنطا - القاهرة) بتحرك لحماية السائقين، "خاصة وأن جميع السيارات عليها التزامات مادية ونقلها إلى الموقف الجديد دون باقي الخطوط يعتبر موت بطيئا، لأن الخطوط تخدم بعضها" حسب قوله.

 

بدوره انتقل العميد طارق أبو الدهب وكيل إدارة المرور والعقيد عبد الحميد خميس رئيس مباحث المرور لمحاول السيطرة على الموقف واقناع السائقين بالعدول عن قرارهم وإنهاء إضرابهم، لكن محاولتهما باءت بالفشل بعد رفض السائقين العدول عن اضرابهم لحين إلغاء نقلهم إلى الموقف الجديد.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

عمال "مصر إيران" المضربون يتهمون الأمن بحرق الشركة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان