رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ليلى إسكندر توقع بروتكولا لتطوير سوق الجمعة بالإسماعيلية

ليلى إسكندر توقع بروتكولا لتطوير سوق الجمعة بالإسماعيلية

أخبار مصر

وزيرة التطوير الحضارى فى الإسماعيلية

بتكلفة 10 ملايين جنيه

ليلى إسكندر توقع بروتكولا لتطوير سوق الجمعة بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 26 فبراير 2015 12:31

وقعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، بروتوكول تعاون، اليوم الخميس، مع اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، لتطوير منطقة سوق الجمعة، بتكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه.

وقالت إسكندر، في تصريح صحفي: إن الهدف من توقيع البروتكول لا يقتصر على تطوير منطقة سوق الجمعة، حضاريا، بل تطوير الباعة من أجل إدارة السوق بشكل حضاري.

 

وأضافت: " نهتم ببناء كيان يهتم بالحضارة والنظافة والجذب بالإسماعيلية، وذلك يتطلب أن يتعاون كل من المجتمع المدني والحكومة والقطاع العام و الخاص للعمل من أجل إرساء هذا المفهوم".

 

 

وأوضحت خلال العرض التفصيلي لخطة الوزارة لتطوير الأسواق العشوائية  أن الوزارة تطبق معايير لاختيار الأسواق التي يتم البدء للعمل بها، ومنها ألا تمثل خطورة لعناصر الأمان، مثل تلك الواقعة على السكك الحديدية أو التي تعوق مسارات الحركة الحيوية، أو الأسواق التي تسبب تلوث.

 

ومن جانبه، قال اللواء ياسين  طاهر محافظ الإسماعيلية إن الهدف من الزيارة هو وضع مخطط لمنطقة سوق الجمعة التي تعد من المناطق العشوائية  في المدينة. 

 

وأكد أن أعمال التطوير من المنتظر أن تتواكب مع افتتاح نفق الثلاثيني والذي بلغت تكاليف إنشائه نحو 230 مليون جنيه.

 

وأوضح انه استعرض مع إسكندر شرحا تفصيليا للأسواق العشوائية بالإسماعيلية، وعددها 14 سوقا على مستوى المحافظة، إضافة إلى عرض معلومات حول سوق الجمعة الذي يبلغ عدد الباعة به  500 منتشرين بالشوارع مما يسبب ارتباكًا كبيرًا بالمنطقة.

 

كما استعرض المحافظ والوزيرة مخططًا تفصيليًا لتطوير السوق والذي سينفذ على 3 مراحل خلال 15 شهرًا.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان