رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على 13 شخصا حاولوا إعادة زراعة أراضي التعديات بالسادات

القبض على 13 شخصا حاولوا إعادة زراعة أراضي التعديات بالسادات

أخبار مصر

القبض على 13 مزارعا بالسادات

القبض على 13 شخصا حاولوا إعادة زراعة أراضي التعديات بالسادات

شيماء محمد 26 فبراير 2015 08:08

ألقت قوات الأمن بمحافظة المنوفية القبض على 13 مزارعا بمدينة السادات، اليوم الأربعاء، أثناء تفقد جهاز تنمية السادات منطقة الـ 70 ألف فدان التى تم استردادها من المتعدين عليها.

 

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن المنوفية إنه تم القبض على المزراعين أثناء محاولتهم زراعة الأراضى التى تم استردادها منهم فى أكبر حملة لإزالة التعديات بمدينة السادات.

 

وأضاف أنه أثناء قيام جهاز تنمية السادات وهيئة المجتمعات العمرانية بتفقد الأراضى المستردة فوجئوا بقيام مزارعين بإصلاح الآبار التى تم هدمها ومحاولة زراعة الأراضى مرة أخرى.

 

وعلى الجانب الآخر قال عامر عبده من المزارعين إنه تم القبض على الشباب أثناء تصديهم لجهاز تنمية السادات بهدم مسجد يستخدمه المزارعون فى أداء الصلاة.

 

وأكد الحاج عبد اللطيف، أحد المتضررين، أن الفلاحين لن يتنازلوا عن حقهم في الزراعة، خاصة بعد أن أنفق المئات منهم عشرات الملايين على استصلاح هذه الأرض وزراعتها وتصدير منتجاتها للسوق الأوربي والمحلي.

 

وأشار إلى أن الفلاحين لم يتعجبوا من هدم حكومة محلب للمسجد الذي يصلون فيه، "فهم قاموا بما هو أشنع من ذلك عبر حرق زراعات "ربنا" وحرقوا قلوبنا على شقا العمر"، على حد وصفه.

 

جدير بالذكر أن المئات من الفلاحين والشباب نظموا وقفة احتجاجية، يوم الاثنين الماضي، أمام نقابة الصحفيين حاملين زراعتهم التي تم تجريفها فى أكبر إزالات شهدتها الجمهورية على 70 ألف فدان بالسادات، منددين بعدم قبول الحكومة لتوفيق أوضاعهم وتغافلها عن جميع الأوراق الرسمية بحوزتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان