رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أزمة البوتاجاز تشتعل بسوهاج.. والمواطنون: بـ70 جنيه ومش لاقيينها

أزمة البوتاجاز تشتعل بسوهاج.. والمواطنون: بـ70 جنيه ومش لاقيينها

رضوان الشريف 25 فبراير 2015 21:40

أزمة طحنة يعيشها المواطن السوهاجى بسبب نقص أنبوبة البوتاجاز، مما رفع سعرها في السوق السوداء بدرجة لا يتحمل غالبية المواطنين، حيث تجاوزت الـ70 جنيها.

 

وتساءل محمود على، موظف، عن سبب انتشار عربات الكارو بالأنابيب رغم وجود أزمة، قائلا: لما فيه أزمة طاب ازاى عربات الكاروا بتبيع الأنابيب، ومن أين تحصل عليها؟

 

وأضاف في تصريحات لـ مصر العربية: ذهبت للمسؤول بمكتب التموين فأخبرنى أن هناك أزمة وستنتهى خلال أيام، رغم أننا نعانى من تلك الأزمة منذ أكثر من شهر ولا حياة لمن تنادى.

 

والتقط عمران خليل عامل طرف الحديث: ثمن الأنبوبة وصل في السوق السوداء أكثر من 70 جنيها، وأحيانا 100، ولا توجد رقابة صارمة على التجار وأصحاب المستودعات، وكيف لى توفير ثمن الأنبوبة وأنا دخلى محدود وكلما شكونا للمسؤولين قالوا لنا "هنجيب ليكم منين"؟

 

ويقول عبده السيد، محاسب، ما يحدث هو ضرب من الخيال فأنت أمام أوضاع متناقضة تماما لا علاقة لها ببعضها، فأنت ترى أن عربات الكارو، والتوك توك تبيع الأسطوانات ليل نهار، وعندما تسأل المسؤولين يقولوا لك بلسان بليغ: "نحن نعانى من أزمة"، وكذلك لا توجد رقابة، إذن من أين تأتى المشكلة؟

 

وأوضح عرفات سيد، أننا نعانى منذ فترة كبيرة في جميع مدن وقرى سوهاج من تلك الأزمة رغم أن مدينة سوهاج تم تركيب غاز طبيعى بمعظم أحيائها، فمن أين أتت تلك المشكلة؟ ولماذا يترك المواطن فريسة للسوق السوداء وتجار المستودعات ومافيا الأنابيب؟

 

وكان الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أصدر أمس الأول، قرارا بتغيير رئيس حي الكوثر وتكليف مديرية التموين بالمحافظة بتولي مفتشيها الإشراف والتفتيش على السيارات التي بها أسطوانات البوتاجاز القادمة من مصنع التعبئة والإشراف الكامل على توزيعها على المواطنين المستحقين ونقل من يخالف القرار إلى منطقة أخرى للقضاء على السوق السوداء وحل أزمة البوتاجاز خلال الأيام المقبلة.

 

كما صرح شمس الدين يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج، بأن هناك عدة لجان بالتنسيق مع شرطة التموين بسوهاج لضبط ومحاربة بيع "البوتاجاز" في السوق السوداء وتغليظ العقوبة بالإغلاق التام للمستودع الذي يقوم بالمخالفة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان