رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس اتحاد الجمعيات: رأينا في حل الجمعيات استشاري وليس ملزمًا

رئيس اتحاد الجمعيات: رأينا في حل الجمعيات استشاري وليس ملزمًا

أخبار مصر

طلعت عبد القوى

رئيس اتحاد الجمعيات: رأينا في حل الجمعيات استشاري وليس ملزمًا

ايمان عبد القادر 25 فبراير 2015 19:55

أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية، أن رأى الاتحاد في قرارات حل الجمعيات الأهلية التي تصدرها التضامن، باعتبارها الجهة الإدارية المسؤولة عن متابعة نشاط هذه الجمعيات، استشاري وليس ملزمًا.

وأضاف عبد القوي، أن الوزارة تستطلع رأى الاتحاد، لكنها ليست مجبرة على الأخذ به وفقا للقانون 84 لسنة 2002 بشأن حل الجمعيات.

وأكد لـ"مصر العربية"، أن الوزارة حلت عددًا من الجمعيات الأهلية منذ أيام بسبب توقف نشاطها وعدم وجود مقرات دائمة لتلك الجمعيات وغياب مجالس إداراتها.

وأشار إلى أن هذه المخالفات تستوجب حل تلك الجمعيات وتتماشى مع صحيح القانون، وأن اللجنة القانونية التابعة لاتحاد الجمعيات وافقت على قرار الحل.

وبين أن لجنة إدارة أموال الجمعيات التي تتحفظ على أموال الجمعيات التي تم إعلانها منذ عهد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي السابق، لا تزال تمارس مهامها بالإشراف على أموال تلك الجمعيات، وهى لجنة لا مركزية وتعمل كلجان فرعية.

ولفت عبد القوى إلى أن اللجنة تتشكل من وكيل وزارة التضامن ومدير المديرية التابع للمحافظة وثلاثة من المختصين بالشؤون الإدارية والقانونية والمالية وممثل للاتحاد العام والاتحاد الإقليمى وتتم إدارة أموال الجمعيات من خلال تلك اللجنة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان