رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.احتراق سيارة وإصابة العشرات أمام ماسبيرو

وسط تهديدات باقتحام المبني من مؤيدي مرسي..

فيديو.احتراق سيارة وإصابة العشرات أمام ماسبيرو

مصر العربية: 05 يوليو 2013 18:52

أسفرت الاشتباكات أمام مبنى ماسبيرو، مساء اليوم، عن احتراق سيارة، وإصابة عشرات آخرين، بعد أن تظاهر الآلاف من مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي، أمام المبنى للمطالبة بعودته، وسط تهديدات باقتحامه.

ووصلت مسيرة حاشدة تتكون من آلاف المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي من ميدان النهضة بالجيزة الى المنطقة المحيطة بمبنى ماسبيرو على كورتيش النيل بعد أن تم رفع حصار القوات الأمنية لاعتصام القوى الاسلامية فى ميدان النهضة بالجيزة.

وذكر شهود عيان ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الجمعة أن بعض الاحتكاكات وقعت بين بعض المتظاهرين المشاركين فى المسيرة المؤيدة للرئيس وبعض الشباب الذين ألقوا عليهم زجاجات المياه الفارغة والطوب خلال مرورهم أسفل كوبرى السادس من أكتوبر بالقرب من مبدان عبد المنعم رياض بوسط القاهرة.

ويتجمع آلاف المتطاهرين المؤيدين للرئيس حاليا أمام ماسبيرو مما أدى الى بطء شديد فى حركة مرور السيارات على الكورنيش من الاتجاهين، وقام المتظاهرون بتوزيع بيان باسم الملايين من جماهير الشعب المصرى المحتشدة في الشوارع.

وطالب البيان بعودة ما وصفه بالرئيس الشرعي المنتخب لقيادة البلاد وفق الدستور و القانون، وإلغاء جميع القرارات والإجراءات التى وصفها بالانقلابية وغير الدستورية التي أعلنها المجلس العسكري و اغتصب بها السلطة، واستمرار العمل بالدستور الذي أقره الشعب وبدء الحوار لإجراء التعديلات التي تتوافق عليها القوي السياسية، ومحاسبة المسئولين عن الاجراءات "القمعية" ومنها قتل المتظاهرين وإعتقال القيادات السياسية وتلفيق الاتهامات وغلق القنوات الفضائية.

 

فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=4KdWU6KtH0w

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان