رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنون يغلقون أبواب "بوتجاسكو" بطنطا احتجاجًا على عدم تسلمهم الأسطوانات

مواطنون يغلقون أبواب بوتجاسكو بطنطا احتجاجًا على عدم تسلمهم الأسطوانات

أخبار مصر

تجمهر المواطنين للحصول على الأنابيب

مواطنون يغلقون أبواب "بوتجاسكو" بطنطا احتجاجًا على عدم تسلمهم الأسطوانات

هبة الله أسامه 25 فبراير 2015 17:22

تجمهر العشرات من المواطنين أمام شركة بوتجاسكو بطنطا في محاولة منهم للحصول على أسطوانات البوتاجاز وسط الأزمة التي تعاني منها المحافظة.

 

وبعد انتظار وصل لأكثر من 6 ساعات رفض العاملون بالشركة تسليم المواطنين حصتهم وهو ما أثار غضب الأهالي وقاموا بغلق باب الشركة مانعين أي شخص من الدخول أو الخروج من الشركة لحين حل الأزمة.

 

من جانبه، أكد محمد السيد، أحد الأهالي المتجمهرين أمام الشركة، أنَّ محافظة الغربية تعاني أزمة شديدة في أسطوانات البوتاجاز يستغلها السريح وتجار السوق السوداء ليبيعون الأسطوانة بأسعار تتراوح ما بين 60 إلى80 جنيهًا باختلاف مناطق المحافظة وهو ما لا يستطيع عليه المواطن البسيط.

 

وأضاف سعيد رمضان أن الأهالي فوجئوا برفض العاملين بالشركة تسليمهم حصصهم من أسطوانات البوتاجاز برغم وقوفهم منذ صلاة الفجر كما أنهم فوجئوا أيضًا بقرار من إدارة الشركة بعدم وجود الكمية وتسليمها لأصحاب مزارع الدواجن بعد الاتفاق علي تسليمها بسعر15 جنيهًا مع أن سعرها الأصلي 18 جنيهًا وهو ما أثار غضب الأهالي وجعلهم يغلقون الأبواب.

 

تقول حميدة حسن: "إن المستودعات والمخازن عادت من جديد تقف أمامها طوابير الأهالي للحصول على أسطوانة البوتاجاز مرجعة السبب لعمليات تهريب أسطوانات الغاز من المستودعات إلى تجار السوق السوداء والسريحة دون رقابة والتي تصل بدورها إلى مزارع الدواجن التي بدأت خلال الأيام الماضية استعمال تلك الأسطوانات في التدفئة".

 

ويستكمل الحديث رضا إبراهيم قائلاً: "إن السبب الرئيسي وراء تلك الأزمة هو غياب الرقابة التموينية وهو ما يجعل الطريق مفتوحًا أمام أصحاب مزارع الدواجن وأصحاب مصانع الطوب والسريحة؛ وهو ما يؤدى في النهاية لوجود احتقان وأزمة كبيرة عند المواطنين نتيجة نقص المعروض من الأنابيب وجعل التجار والسرِّيحة يرفعون سعر الأنبوبة مستغلين الأزمة".

 

اقرأ أيضًا:

أمطار ومشاجرات.. معاناة الدقهلوية للحصول على أنبوبة

بالصور.. مواطنون بأسيوط: الأنبوبة بـ 70 جنيه ومش لاقيينها

أهالي الإسماعيلية يستغيثون: ارحمونا من عذاب البوتاجاز

أسطوانات البوتاجاز في أسيوط بالمحسوبية وسعرها يصل 70 جنيهًا

بالصور.. تفاقم أزمة أسطوانات الغاز بالمنوفية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان