رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو..بعد تقديم الكفن.. بحور الدماء بين عائلتي أبو سنة وأبو وتاب تجف

بالفيديو..بعد تقديم الكفن.. بحور الدماء بين عائلتي أبو سنة وأبو وتاب تجف

أخبار مصر

تقديم الكفن

بالفيديو..بعد تقديم الكفن.. بحور الدماء بين عائلتي أبو سنة وأبو وتاب تجف

مصطفى سعداوى 25 فبراير 2015 17:21

في وجود حشود كبيرة من المحكمين العرفيين والشخصيات العامة والفنانين، وعدد من عمد ومشايخ قرى محافظة الجيزة، وقوات الأمن، وممثلين عن الأزهر الشريف، قدمت عائلة "أبو وتاب" الكفن والدية لعائلة أبو سنة بمركز الصف بجنوب الجيزة، عصر اليوم الأربعاء، والدية لسيدة قتلت أثناء مشاجرة دارت بين العائلتين منذ أكثر من عام ونصف، انتهت بتقديم الكفن.

 

وخلال مراسم الصلح وتقديم الكفن تعالت الأصوات والتكبيرات من جميع الحشود بكلمة "الله أكبر..الله أكبر"، وسط جو عارم من الفرحة الكبيرة التي ملأت وعمت وجوه جميع الحاضرين بعد نهاية الصراع الدائم أكثر من سنة ونصف بين العائلتين، بخروج القاتل حاملاً كفنه وتقديمه لوالد القتيلة.

 

وقال محمد أبو سنة والد القتيلة لـ"مصر العربية"، إن سماحة دين الإسلام ومبدأ العفو عن الناس هم من دفعا العائلة على تقبل الصلح، مضيفا أن عائلته تتبنى مشاكل أهالي مركز الصف وتتدخل في الصلح بين جميع العائلات، فلا يقبل أن تكون لها أي خلافات ونزاعات ثأرية مع أي طرف من الأطراف.

 

ومن جانبه، أكد علاء عابد، مدير المركز الإقليمي لحقوق الإنسان، أن الجهد المبذول والعمل بإخلاص طول مدة المشكلة التي استمرت أكثر من ثلاثة عشر شهرًا، أسفر بالنجاح بتوفيق من الله، حتى وصل لهذه النتيجة وهي تجمع أطراف المشكلة في مكان واحد مبني على المودة والمحبة بين عائلات الصف أجمعين، وليس العائلتين فقط.

 

يذكر أن اشتباكات وقعت بالأعيرة النارية بين العائلتين قبل عام ونصف، أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات بينهم ومقتل سيدة من عائلة أبو سنة، نتيجة مشاجرة بين الأطفال.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان