رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار وزاري لتنظيم الشؤون المالية الإدارية بهيئة الأوقاف

قرار وزاري لتنظيم الشؤون المالية الإدارية بهيئة الأوقاف

أخبار مصر

وزير الأوقاف

قرار وزاري لتنظيم الشؤون المالية الإدارية بهيئة الأوقاف

فادي الصاوي 25 فبراير 2015 16:41

أصدر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، قرارا وزاريا لتنظيم الشؤون المالية والإدارية بهيئة الأوقاف، تضمن 7 مواد.

 

 المادة الأولى من القرار تضمنت فصل الذمة المالية لكل من الوزارة وهيئة الأوقاف والشركة التابعة لها فصلا كاملا، بحيث تؤدي الهيئة حصة الوزارة من فائض الريع، وهي 75% لصرفها وفقا لشروط الواقفين، ومن أهمهما نشر الدعوة الإسلامية وعمارة المساجد، وعدم صرف الهيئة أي مبالغ تحت أي اسم لأى من العاملين بالوزارة، وكذلك الأمر بالنسبة للشركة التابعة لها.

 

أما المادة الثانية فمنعت الازدواج الإداري أو الوظيفي أو القيادي بين الجهات الثلاث، ووقف جميع الإسنادات المباشرة واتخاذ الإجراءات الشفافة في طرح المناقصات والمزايدات طبقا للقانون.

 

وتنص المادة الرابعة على أن مجلس إدارة هيئة الأوقاف الجديد الذي يصدر بتشكيله قرار من رئيس الوزراء فور تشكيله يراجع الإسنادات التي تمت من الهيئة للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، وتحديد المسؤولية تجاه أي تجاوز أو مخالفة للقانون.

 

وأكدت المادة الخامسة تجميد أي إسنادات لم يتم تنفيذها لحين انعقاد مجلس الإدارة الجديد، أما الإسنادات التي تنفذ المجموعة الوطنية بعض مراحلها فعلًا، فلا تبدأ في أي مرحلة أخرى أو تالية غير التي يجرى تنفيذها لحين اجتماع مجلس الإدارة الجديد ومراجعته لجميع الإسنادات.

 

ولفتت المادة السادسة إلى أنه لا تصرف أي أرباح إلا بناء على تحقيق أرباح فعلية وبطريقة شفافة وعادلة ووفق القوانين واللوائح المنظمة، وبناء على البيان الختامي لكل المؤسسات التابعة للهيئة، وبعد مناقشة الميزانية واعتمادها من الجمعية العمومية.

 

ونصت المادة السابعة على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان