رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حظر انتظار السيارات بشارعي قصر النيل وطلعت حرب اعتبارا من السبت

حظر انتظار السيارات بشارعي قصر النيل وطلعت حرب اعتبارا من السبت

أخبار مصر

صورة أرشيفية لزحام السيارات في القاهرة

حظر انتظار السيارات بشارعي قصر النيل وطلعت حرب اعتبارا من السبت

متابعات 25 فبراير 2015 09:37

قررت محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، حظر انتظار السيارات بشارعي قصر النيل وطلعت حرب اعتبارا من السبت المقبل، الموافق 28 فبراير.

 

وقررت المحافظة  في بيان اليوم حظر انتظار السيارات على الجانبيين في شارع طلعت حرب "سليمان باشا" المتفرع من شارع عبد الخالق ثروت وحتى ميدان طلعت حرب، وشارع قصر النيل من ميدان طلعت حرب وحتى شارع شريف.

 

كانت محافظة القاهرة قرت مطلع الشهر الجاري منع انتظار السيارات بمحيط ميدان التحرير وعدد من الشوارع بوسط القاهرة، وقالت إن القرار سيتم تعميمه على جميع شوارع وسط المدينة على مراحل متتالية، بهدف تحقيق سيولة مرورية بوسط القاهرة.

 

وقال المحافظ جلال السعيد، في بيان اليوم، إن القرار يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير حركة المرور في منطقة وسط المدينة، وللاستفادة من طاقة الجراجات التي تم الانتهاء منها وعلى رأسها جراجي التحرير وعمر مكرم بالإضافة إلى جراج البساتين وساحات الانتظار في ميداني الفلكي وعبد المنعم رياض، ويبلغ مجموع طاقتها حوالى 3600 سيارة.

وطالب المحافظ جميع المواطنين الالتزام التام بضوابط الانتظار بوسط المدينة والاستفادة من طاقة الجراجات التي تم توفيرها وخدمة ميني باص (وسط البلد) التي توفر وسيلة انتقال آمنه من الجراجات الى جميع مناطق وسط البلد.

وشدد قانون المرور، الذي صدر في ديسمبر 2014، من العقوبات على مستقلي المركبات المخالفين للقانون للحد من تكرار حوادث الطرق.

وتحتل مصر المركز الأول في عدد ضحايا حوادث الطرق حسب إحصائيات حديثة لمنظمة الصحة العالمية على مستوى الشرق الأوسط بحوالي 13 ألف قتيل و60 ألف مصاب سنويا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان